التخطي إلى المحتوى
صورة بدقة غير مسبوقة تستطيع أن تتيح لك امكانية رؤية وجوه الأشخاص عن قرب
صورة بدقة غير مسبوقة تستطيع أن تتيح لك امكانية رؤية وجوه الأشخاص عن قرب

في خطوة تقنية غير مسبوقة، تمكنت شركة صينية بالتطور في التصوير الفوتوغرافي إلى مراحل نوعية، عندما تم التقاط صورة لمدينة صينية، بدقة وجودة لأول مرة.

وكانت شركة “جينكون تكنولوجي” الصينية، قد قامت بأخذ صورة لمدينة شنغهاي من علو برج “اورينتيل بيرل”، بجودة عالية جداً بلغت 195 جيجابيكسل، أي ما يقارب حوالي 200 مليار بيكسل.

وتأتي الصورة بـ”تكنولوجية 360 درجة”، كما أنها تتيح إمكانية تحريكها في كافة اتجاهات المدينة من أعلى قمة البرج، بالإضافة إلى التكبير حتى تتضح للمستخدم وجوه الأشخاص المارة على الأرض سواء كانوا رجال أو نساء أو أطفال، وتستطيع أيضاً رؤية ألوان ملابسهم.

ويمكن لأي شخص الدخول إلى حجم الصورة العملاق، الذي يمكن لأي فرد أي يكبرها لدرجة مشاهدة المارين في شوارع وطرقات شنغهاي إحدى المدن المشهورة في الصين.

ومن ناحية المقارنة، حيث تبلغ دقة الصورة التي تأخذها عدسات الهواتف الذكية الحديثة اليوم، 12 ميجابيكسل تقريباً، وعلى الرغم من أن جودة صور الأجهزة الذكية الحديثة، إلا أنها الجودة الخاصة بها قليلة جداً مقارنةً مع الصورة التي يصل حجمها إلى 195 ميجا بيكسل.

الآن إليكم إمكانية التحكم في الصورة العملاقة والإطلاع عليها

بسبب الزيارات الهائلة على الموقع الإلكتروني، تعرض موقع الشركة التي التقطت الصورة لخلل فني، وعبر موقع كيفك نيوز نقدم لكم رابط لاستكشاف والاطلاع على الصورة العملاقة المنشورة عليه، ويمكنكم التقريب والتبعيد والتحكم بها من خلال مؤشر الماوس أو يدوياً على الهاتف المحمول.