التخطي إلى المحتوى
صناعة زبدة صحية من الماء
زبدة صحية لجسم الإنسان

تمكن خبراء مختصين بالتغذية في صناعة زبدة صحية، مصنعة بشكل أساسي من الماء، حيث يمكن أن تحل بدل الزبدة الرائجة حالياً في الأسواق.

ووفق ما ذكره موقع “غيزمودو” المختص في نشر الأخبار العلمية والتقنية، أن التجربة التي تم إجراؤها في جامعة كورنيل الواقعة في محافظة إيثاكا في ولاية نيويورك، وقد نجح العلماء في إنتاج زبدة مصنعة من 80 % من الماء بالمقارنة مع الزبدة الحالية “16 بالمائة فقط ماء”، فإن ذلك الأمر يجعلها ذات فائدة للصحة.

وأشار العلماء إلى أن ملعقة كبير من الزبدة العادية قد تتكون من 84% من الدهون وستة عشر بالمائة من الماء وأيضاً 100 سعرة حرارية، كما أن مكونات الزبدة التي تم الوصول إليها تحتوي على 80 بـ% من الماء و25 سعرة حرارية.

ولفت منتجي تلك الزبدة أنه يمكن إضافة مواد غذائية أخرى إليها، مثل الحليب أو الفيتامينات أو البروتينات النباتية، في حين يجعل مذاقها قريب جداً من الزبدة العادية بشكل كامل.

وقالوا أن هذه الزبدة الصحية من الممكن أن تساهم أيضاً في جعل البلدان قادرة على الاستغناء قليلاً عن الماشية المدرة للحليب وما تخلفه من آثار سلبية على الأرض والبيئة.

إلى ذلك، فإن الزبدة العادية تعرف بأنها خطيرة على صحة الإنسان، نظراً لإحتوائها على نسب عالية من الدهون، الأمر الذي يهدد صحة القلب والشرايين، ويرفع من مخاطر تعرض الإصابة بضغط الدم والكوليسترول.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز