التخطي إلى المحتوى
صدمة في العراق.. وفاة 6 توائم بعد ولادتهم بأيام
صدمة في العراق.. وفاة 6 توائم بعد ولادتهم بأيام

بعد أن غمرت السعادة قلوب عراقي وزوجته بـ7 توائم، لم تكتمل الفرحة حيث فارق منهم 6 الحياة بشكل سريع بعد ولادتهم بأيام، في حالة وصفت بالفريدة من نوعها.

وقام والد الأطفال التوائم حديثي الولادة بكتابة منشور على حسابه بموقع فيسبوك عشية الإثنين “نحن بشر من طين، ويؤلمنا الأذى يجرحنا صغير الشوك، ويجبرنا لطف الله.. أبنائي التوائم في ذمة الله”.

ونقل موقع سكاي نيوز حديث مسؤول الإعلام في مستشفى “البتول التعليمي”، محمد خيرا الله، حيث ولد التوائم السبعة، “إن سيدة أنجبت مواليدها الـ7 منذ عدة أيام، في الشهر الـ6 من الحمل”، مشيراً إلى أن “الولادة كانت بصورة طبيعية ولكنها مفاجئة.. ولكن أعضاء المواليد لم تكن مكتملة”.

كما أن التوائم كانوا قد ولدوا في المستشفى في مدينة ديالي شمالي بغداد، في الحادي عشر من فبراير 2019، حسبما قالت وزارة الصحة العراقية في تدوينة لها على الصفحة الرسمي في موقع فيسبوك.

وفي تفاصيل المنشور على موقع الفيسبوك، أن الأطباء شخصوا حالة المواليد في خطر، بناء على ذلك تم نقلهم إلى مركز العناية بالأطفال الخدج “الحضانة”، الذين يواجهون مشكلات معقدة، إذ ساءة حالة هؤلاء المواليد التوائم، توفي منهم ذكر و6 إناث في العراق.

ولفت المسؤول الإعلامي إلى أنه لم يبقى عدا مولودة واحدة تدعى “نور”، حتى هذه اللحظة لم تتجاوز مرحلة الخطر، حيث أنها تحت الأجهزة التنفسية، بينما حالة الأم العراقية استقرت.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة العراقية، كانت قد أوردت في بيان في أوقات سابقة من شهر فبراير الحالي، “في سابقة فريدة من نوعها.. شهد مستشفى البتول التعليمي في ديالي ولادة إمراة لـ7 توائم ستة إناث وذكر واحد”.

وأشار البيان إلى أن حالة الولادة لـ7 توائم، قد تكون أول حالة فريدة من نوعها في العراق.