التخطي إلى المحتوى
شهر فبراير مكتظ بالظواهر الفلكية لعشاق مشاهدة أحداث القمر
شهر فبراير مكتظ بالظواهر الفلكية لعشاق مشاهدة أحداث القمر

على الرغم من أن كل شهر يشهد حالة فلكية واحدة كحدٍ أدنى، إلا أن شهر فبراير، سوف يكون مكتظ بعدد من الظواهر الفلكية، فإن عشاق مشاهدة الأحداث القمرية على مواعيد عدة في الشهر الجاري.

في مطلع فبراير، كان قد شاهد محبي الفلك في أرجاء العالم ظاهرة فلكية، تتمثل في “قمر الذئب الدامي العملاق”، منذ أيام قليلة.

ومن لم يحظى بهذه الرؤية، سوف يسعد بالأخبار الجيدة، حيث أن هذا الشهر “فبراير” سوف يشهد أكبر قمر دام في العالم كله، إذ يبين القمر للمشاهدين في مختلف أرجاء العالم متمثلاً في حجم كبير وأكثر توهجاً من المألوف لدى الناس.

ووفق ما وردت في صحيفة “ذي صن” البريطانية، أن الشهر الجاري بدأ بظهور القمر الجديد في الـ4 من فبراير عشية الإثنين.

يشار إلى أن التاسع من هذا الشهر، سيشهد ظاهرة القمر العملاق، وهي من الظواهر التي لا يجب تمريرها هكذا، حيث أن مساء ذلك اليوم سوف يكون القمر مقابلاً للأرض، وهذا شأنه كشأن الشمس، وفي هذه الحالة سوف يكون وجه القمر بالغ السطوع.

تجدر الإشارة أن القمر يبدو أكبر حجماً، في حالة القمر العملاق، نظراً لمدى قربه إلى كوكب الأرض.

ويعتبر هذا القمر العملاق، هو الـ2 من بين ثلاثة أقمار عملاقة سوف يشهدها هذا العام 2019، ويطلق عليه وصف “قمر الثلج الكامل”.

وفي السابع والعشرين من شهر شهر فبراير، أي قبل نهاية الشهر، ربما يقدر عشاق الفلك مشاهدة آخر الظواهر الفلكية من الشهر الحالي، المتكونة في رؤية كوكب عطارد.

حيث سيكون كوكب عطارد عند النقطة العليا له في الأفق، ويمكن رؤيته في الشق الغربي من الأرض، عقب غروب الشمس.