التخطي إلى المحتوى
شركة هواوي توجه ضربة جديدة للعملاق الأمريكي “آبل”
شركة هواوي توجه ضربة جديدة للعملاق الأمريكي "آبل"

سعت شركة هواوي في تعزيز مكانتها كـ “ثاني أكبر” صانع للهواتف الذكية النقالة، في الربع الـ3 من العالم الجاري “2018”، ولتجمع قوتها بتطور نوعي لتوجيه ضربة جديدة لـ “أبل” عملاق الهواتف الحديثة.

وبعد أن عززت هواوي موقعها، فقد اكتسبت إرتفاعاً هائلاً في مبيعاتها الربع الثالث بنسبة “4.2 بالمائة، وذلك بحسب ما أوردته بيانات شركة “أي دي سي” المتخصصة في أبحاث السوق.

ومنذ نحو 7 سنوات، كانت الشركة الصينية قد حققت تفوقاً لأول مرة على شركة أبل، في الربع الـ2 بعد العملاق الكوري الجنوبي “سامسونغ”، كما وعرضت هواوي هاتفي “بي 20” و “بي 20 برو”، إذا أن الأنظار تتجه الآن نحو الهاتفين الذكيين المطورين للغاية، هاتف “ميت 20 برو” والنسخة الأقل درجة “ميت 20″، اللذان قد طرحا بالفعل في الربع الـ4، فيما أنها قد جعلت مبيعات سامسونج المرتفعة، تصل إلى 20.3 بالمائة من أصل نسبة 1.8 بالـ% من إجمالي مبيعات الهواتف بكافة أنواعها على صعيد عالمي.

وعلى ما يبدو أن هواتف الشركة الكورية “سامسونج نوت” الأكثر حداثة على الإطلاق، والذي كان قد تم طرفه في الربع الـ3، لم يكن قادراً على إعادة ما قدمته الشركة عقب طرحها لهواتف جلاكسي “أس 9، و”جلاكسي أس 9 بلس”، وفي ذات الوقت، وبفضل هاتف” أيفون اكس أس” والذي طرح في سبتمبر الماضي، قد ارتفعت حصة أبل بنسبة 0.8 نقطة “من 12.4 بالـ% إلى 13.2 بالمائة”، ومن المرجح أن طرح الهاتف الجديد “آيفون اكس أر” في أكتوبر، من إجمال الوضع العام للشركة في الربع الـ4.

من جهته قال رئيس الأبحاث في شركة أي دي سي “أنتوني سكرسيلا”، قوله “إن المنافسة في أعلى قمم السوق لا زالت تتطور بسرعة بالغة” وذلك نقلاً عن موقع (في بي)، بينما وعلى الرغم من تفوق شركة هواوي على غريمتها أبل في الربع الـ3، فقد رجح سكرسيلا أن تحظى أبل بتصدراً عالياً في الربع الـ4 بعد طرحها ثلاثة أجهزة حديثة.

تنافس قوي بين العمالقة هواوي ، سامسونج ، آبل

منافسة شديدة بين سامسونج وابل وهواوي هواتف ذكية
منافسة شديدة بين سامسونج وابل وهواوي هواتف ذكية

وجدير يالذكر أن الشركات العملاقة الثلاثة، هواوي و آبل و سامسونج، تسعى كل واحدة منهم جاهدة في تطوير أخر اصدارات من الأجهزة القوية الحديثة، ودمعها بتقنيات عالية المستوى، للقدرة على إشباع رغبات المستخدمين وقضاء حاجتهم بسلاسة، لهواتفهم الذكية، بذلك ستشهد الأسواق العالمياً تنافساً قوياً عقب نزول الأجهزة الذين أعلنوا عنها، نظراً لشدة تطور مزايا وأداء الهاتف لكل شركة.