التخطي إلى المحتوى
شركة ناشئة تبتكر تقنية رؤية ليلية جديدة للسيارات ذاتية القيادة
شركة ناشئة تبتكر تقنية رؤية ليلية جديدة للسيارات ذاتية القيادة

ابتكرت الشركة التكنولوجية الناشئة برايت واي فيجن ” Bright Way Vision “, تقنية جديدة لمستشعر الرؤية لدى السيارات ذاتية القيادة ” Self-driving cars “, بهدف تسهيل حركة تلك السيارات للقيادة في مختلف الطرق ليلاً بشكل أكثر امناً.

وذكرت وكالة رويترز, أن هذه الخاصية الجديدة باتت قريبة من الانتشار على مدى كبير, حيث أصبحت السيارات ذاتية القيادة شائعة في مختلف البلدان, ويتم اختبارها في الشوارع.

وأشار الرئيس التنفيذي لدى شركة فيجين, ان السيارات الذاتية القيادة يتم استخدامها في الوقت الحاضر للقيادة في وقت النهار, لذلك تعمل الشركة الآن على تطوير تلك السيارات, لجعلها تقود في الظلام بشكل آمن, حيث أن قيادة تلك السيارات في الليل يعرضها للعديد من التحديات والتي تسعى الشركة لإيجاد حلول لها.

وتقوم هذه التقنية بكشف الأجسام الموجودة في الطرقات عن طريق الاستشعار, حيث أكد القائمين على هذا المشروع, أن هذه الآلية تعمل بشكل كبير و أفضل من المصابيح الليلية التقليدية الموجودة في السيارات, حيث أجريَ اختبار على أحد السيارات بعد تثبيت نظام الاستشعار عليها, قام بإستكشاف جسم يقع على بعد 3000 سنيتر من تواجد المركبة.

وقالت شركة واي فيجن انها ابتكرت نظام جديد يمكن السيارات ذاتية القيادة من التغلب على العقبات التي تواجها في الليل, وبذلك يصبح قيادة تلك السيارات في الليل آمن, بعد تثبيت نظام الاستشعار عليها والذي يعمل على كشف الأجسام التي من الممكن أن تواجه السيارة في الظلام.

وأضاف :” لا يوجد حتى الآن حلول توفر صورة واضحة, لذلك ليس هناك اداء جيد لتلك السيارات في بعض الظروف المناخية الغير ملائمة خاصةً أثناء الليل, وذلك بسبب انعدام المتطلبات, حيث ان الجميع يستخدم السيارة الذاتية القيادة في النهار, لذلك يتطلب الأمر الآن للتركيز على التحديات التي تتعلق بالقيادة وقت النهار.