التخطي إلى المحتوى
شركة تسلا تطرح أرخص سيارة لديها
سعر سيارة تسلا يبلغ 35 ألف دولار أمريكي

طرحت شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية عن أحدث سيارة لديها والتي كانت قد قالت أن سعرها في متناول الكثيرين “أرخص سيارة”، لأن السعر معقول بالمقارنة مع اصدارات سابقة غالية الثمن.

وقامت الشركة بإطلاق النسخة الحديثة، مساء الخميس، والذي أطلق عليها اسم “تسلا سيدان الموديل الثالث”، التي سوف يكون سعرها 35 ألف دولار للزبائن المشترين في الولايات المتحدة.

وفي تغريدة على موقع تويتر، قال المدير التنفيذي للشركة “إيلون ماسك”، أن السيارة الجديدة سوف تكون متوفرة في دول أوروبا خلال نصف عام، وفي دول آسيا ما بين 6 إلى 8 شهور، لافتاً إلى أن الضرائب ورسوم الجمارك قد تجعل سعر السيارة مرتفع بقيمة 25 بالمائة عن ذلك الثمن الذي تشترى به الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ماسك قد أعطى وعداً من حين أن أعلنت تسلا عن النسخة الأولى من هذا الطراز في 2016، يقتضي الوعد في طرح نسخة جديدة من السيارة بسعر معقول، عقب أن قدم الكثيرين انتقاداهم حول أسعار السيارات السابقة، مثال ذلك حيث أن ثمن سيارة تسلا إس يتراوح ما بين 76 و130 ألف دولار أمريكي.

كما أن تسيلا تسمح للمشترين المحتملين استئجار السيارة واسترجاعها في غضون 7 أيام، أو القيادة لمسافة 1600 كيلو متر.

وبدلاً من حفل إعلاني ضخم للكشف عن السيارة الحديثة، اكتفت الشركة الأمريكية بإمكانية طلبات شراء تسلا الموديل الثالث من خلال الإنترنت.

وسعت الشركة في محاولة لتصنيع سيارة بسعر منخفض، إلى غلق مجموعة من المعارض الخاصة بها في الولايات المتحد والمداومة على التي تشهد حركة فعالة فقط، والاكتفاء في البيع من خلال الإنترنت.

وتقول الشركة أن البيع عبر الإنترنت وتطوير كفاءة السيارة، سوف يكون عامل مهم يساعد على تخفيض سعر سيارة جديدة بنسبة تصل إلى 6 بالمائة.

يشار إلى أن سرعة السيارة الكهربائية الجديدة تصل إلى 260 كيلو متر في الساعة الواحدة.