التخطي إلى المحتوى
شرطة نيويورك تكشف تفاصيل جديدة تتعلق بوفاة الفتاتين السعوديتين
شرطة نيويورك تكشف تفاصيل جديدة تتعلق بوفاة الفتاتين السعوديتين

أعلنت شرطة نيويورك عن نتائج جديدة عقب العثورعلى جثتين تعود لفتاتين السعوديتين، منذ أسبوع طائشتان على حافة صخرية في نهر “هدسون” الكائن في مانهاتن، وعثر عليهما مكبلتين معاً بشرط لاصق حول الكاحل وأسفل الظهر.

من جانبه قال “دير موت شيا” أفضل المحققين وكبيرهم في شرطة نيويورك، عبر مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام ” إن الأختين روتانا فارع البالغة من العمر 23 عام وأختها تالا فارع 16عاماً، واللتان كانتا تسكنان في فرجينيا “قد نزلتا إلى مياه النهر وهما على قيد الحياة”، وعلى الأغلب وقيل إنهما فضلتا الانتحار.

وأشار شيا خلال المؤتمر الصحفي إلى أنه ” في هذه الآونة ليست لدينا أي معلومات وتفاصيل موثوقة ذات مؤشرات إلى ارتكاب أي جريمة في مقاطعة نيويورك، ولكن ذلك الأمر يخضع للتحقيق طبيعة الحال”.

وأضاف إن بعض المصادر في “فرجينيا” أوصلت للمحققين أقوال تفيد بأن الشابتين السعوديتيان تالا وروتانا فارع “فضلتا إلحاق الضرر بنفسيهما والإنتحار” فيما وتم العثور على الجثتين بعد أن رأهما أحد المارة على الطريق في الـ24 من أكتوبر تشرين الأول.

يشار هنا إلى أن المحققون اعتمدوا على الشهادات التي أدلى بها الشهود إلى جانب أدلة مصورة ومشتريات الأختين السعوديتين روتانا وتالا فارع من خلال بطاقات الإئتمان، وذلك بهدف التمهيد للوصول إلى فكرة عدم وجود أي آثار شبهة للقتل في حادثتمها التي وقعت في نيويورك.

ويذكر أن آخرة قد رأى فيها فرد من الأسرة الفتاتين في فرجينيا كانت في يوم 30 نوفمبر تشرين الـ2 2017، كما وقال المحقق :شيا” أنهما أقامتا في مأوي لضحايا العنف المنزلي حتى أواخر أغسطس آب، وعلى ما يبدو أنهما تمكنتا من الوصول إلى نيويورك في الأول من سبتمبر أيلول قبل أن ذهابهما في بعض الفنادق الفاخرة.

إلى ذلك حيث أنه لم تذكر أي تفاصيل واضحة أو تحدد سبب الوفاة رسمياً للفتاتين السعوديتين تالا وروتانا فارع.

القنصلية السعودية تصدر بيان بخصوص وفاة الشقيقتين في مدينة واشنطن
القنصلية السعودية تصدر بيان بخصوص وفاة الشقيقتين في مدينة واشنطن

ويذكر أن القنصلية السعودية في الولايات المتحدة، كانت قد أصدرت بياناً أنها تقدم كافة أنواع الدعم والمساندة لعائلة الشابتين السعوديتين روتانا وتالا فارع، مشيرة إلى أنها ستوضح تفاصيل الواقعة التي حصلت في نهر هيدسون في نيويورك، عندما تكون متاحة بعد انتهاء التحقيقات.