التخطي إلى المحتوى
شاهد بالفيديو: تيسلا تعتزم صناعة الشاحنات وتعرض “Semi”
شاحنة شركة تسلا "سيمي"

قامت شركة تيسلا الأمريكية الشهيرة في صناعة السيارات الكهربائية، بنشر مقطع فيديو يبين اختبار شاحنة ضخمة يطلق عليها اسم سيمي “Semi”.

حيث أظهر الفيديو الذي تم نشره على حساب تيسلا الرسمي في موقع “تويتر”، شاحنة بدون قاطرة، وهي تسلك طريق سباق داخلي، على ما يبدو للاختبار.

يشار هنا إلى أن وقت الفيديو الذي نشرته الشركة الرائدة في عالم السيارات الكهربائية، لما يتخطى الـ18 ثانية، بينمات تجاوز حاجز  2 مليون مشاهدة حتى هذه اللحظة.

ووفقاً لما ذكره موقع بيزنيس إنسايدر الأمريكي الإخباري، بأن تلك الشاحنة سوف تكون الأولى التي تصنعها شركة تسلا، في حين لفت الفيديو إلى أن الشاحنة قد أصبحت قريبة من الدخول حيز الخدمة، إذ تعمل الشركة المتخصصة في السيارات الكهربائية على المشروع منذ 4 أعوام.

وذكر الموقع أن شركة صناعة السيارات قد قامت بتأجيل التصنيع لعدة مرات، إذا تنوي الأن بدء إنتاج هذه الشاحنة 2021.

بدورها قالت شركة تسلا بأن ذلك النوع من الشاحنات قد يصل إلى سرعة 100 كلم في الساعة الواحدة، خلال عشرون ثانية فقط، حاملة أكثر من 3 آلاف كيلو جرام.

يتوقع أيضاً أن تقوم الشركة بانتاج فئتين من هذه الشاحنة، الفئة الأولى يصل سعرها إلى 150 ألف دولار والثانية 180 ألف دولار.

الجدير بالذكر أن تيسلا ترغب في التوسع في جناح المركبات العملاقة، وذلك من خلال تعيين رئيس جديد لذلك القسم منذ فترة وجيزة، وهو “جيروم غيلين”.