التخطي إلى المحتوى
شاهد بالفيديو.. تماسيح في شوارع أستراليا عقب الفيضانات
شاهد بالفيديو.. تماسيح في شوارع أستراليا عقب الفيضانات

لجأت الحكومة في أستراليا، إلى الاستعانة بفرق من الجيش لتخفيف حجم الكارثة عقب الفيضانات، بعد إغراق المنازل والمطارات والمدارس، وإغلاق عدة طرقات، شمالي شرق البلاد، مما جعل العشرات من السكان مغادرة بيوتهم خشية على حياتهم وحياة أولادهم.

وأدت الفيضانات إلى انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف السكان في مدينة تاونسفيل في ولا كوينز لاند، بجانب الطرقات التي أغلقت.

وشهد هذا العام تساقط أمطار غزيرة شمالي أستراليا الاستوائي، حيث أنه في تلك المرة تخطت المياه المنسوبات الطبيعية المعتادة.

وفي مقطع فيديو تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تمساح كان يسير على طريق مغمور بالمياه في منطقة نورث كوينسلاند في الليل.

وبدوره، أشار مدير الأرصاد الجوية بروس غان لوكالات الأنباء، أنه يرجح أن تهب رياح وأعاصير مدمرة في الأيام القادمة، ويتوقع أيضاً أن تغمر المياه ما يقارب 20 ألف منزل في حال استمر هطول الأمطار.

من جهتها، أهابت رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند أنستازيا بالأزورك المواطنين والمقيمين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وكانت قد صرحت يوم السبت، أن هذه التطورات “تحدث بالفعل كل 100 عام وليس كل 20 عاماً”.

ونقلت وكالة “فرانس برس”، تصريحات آدم بلازاك من مكتب الأرصاد الجوية، إن هطول الأمطار الكثيفة قد يواصل النزول حتى يوم الخميس، مشيراً إلى أن “مياه الفيضانات” قد تحتاج بعض الوقت للتراجع حتى ولو قلت الأمطار.