التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور: سيارة كهربائية أسرع من طائرة إف 16
سيارة كهربائية سريعة تسبق طائرة 16

تم الكشف عن “سيارة كهربائية” سريعة للغاية تعد من السيارات المذهلة بكافة المقاييس، على وجه التحديد في منظورين مختلفين السرعة وصديقة للبيئة،  في نيويورك مؤخراً، وفق صحيفة “ذي صن” البريطانية.

فإن السيارة الكهربائية السريعة جداً، وبحسب المعلومات المتاحة عن سيارة “بينيفارينا باتيستا”، لديها القدرة على الوصول من نقطة الإنطلاق إلى سرعة 97 كيلو متر في أقل من 2 ثانية.

وبذلك تستطيع هذه السيارة فائقة السرعة، التفوق على سيارات سباقات الفورمولا وان، حيث أنها قادرة للوصول من السكون إلى سرعة 290 كيلو متر بأقل من 12 ثانية، بذلك تسبق طائرة إف 16 المقاتلة الحربية.

شركة باتيستا
السيارة الكهربائية فائقة السرعة

وتصل السرعة القصوى للسيارة الكهربائية صديقة البيئة، التي تم الإعلان عنها مؤخراً في معرض نيويورك الدولي للسيارات، نحو 350 كيلو متر في الساعة الواحدة.

وتقول الشركة أن هذه سيارة سيارة كهربائية بالكامل، مما يعني أنه لا يخرج منها أي غازات سامة ألبتة، ولا سيما أنها بذلك ستكون سيارة سريعة صديقة البيئة.

سيارة باتيستا
سيارة كهربائية صديقة للبيئة

وأشارت شركة باتيستا، مصنعة السيارة، إلى أن سيارتها سوف تكون “أول سيارة كهربائية فارهة فائقة السرعة من طراز السيارات السياحية (جي تي) في العالم”، كما أنه بسرعتها تتفوق على مقاتلة إف 16.

يشار أن الشركة المصنعة للسيارة الكهربائية فائقة السرعة، قررت فقط إنتاج 150 سيارة فقط من هذا الطراز، على أن يتم بعث 50 منها إلى ولايات المتحدة وأخرى إلى آسيا وأوروبا، في حين تستقبل طلبات الشراء على موقعها على الشبكة العنكبوتية.

سيارة كهربائية تسبق طائرة إف 16
صناعة 150 سيارة فقط من هذا الطراز

ويأتي قوة محرك السيارة، التي سيتم طرحها للبيع في الأسواق فعلياً بحلول عام 2020، بـ1900 حصان “1400 كيلو واط”، وأما بالنسبة لمداها فيصل إلى 450 كيلو متر في حال لم يعاد شحنها.

علماً بأنه يمكن شحن ما نسبته 80% من البطارية في مدة زمنية لا تتجاوز الـ40 دقيقة.

الجدير بالذكر، أنه تم عرض نموذج أولي للسيارة منذ شهر تقريباً في معرض جنيف للسيارت، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.