التخطي إلى المحتوى
شاحن الهاتف الأصلي شيئ مهم جداً خاصة في ظل التطور الهائل
شاحن الهاتف الأصلي شيئ مهم جداً خاصة في ظل التطور الهائل

يعتبر شاحن الهاتف الأصلي ملحق أساسي ومهم جداً، وهو الأكثر إستهلاكاً، فيما ويعد من أولى الأشياء التي قد تتعرض للتلف نتيجة استخدامه بكثافة، حيث أن ذلك يرتكز على نوعية أو طريقة الاستخدام والجودة لذات المنتج، وفي حين عندما نريد شراء الشاحن الثانِ قد تواجه المستخدمين عدة مشاكل يقعون بها، أبرزها هو “شراء الشاحن دون جدوى الإهتمام”.

وعند شراء الشاحن كل ما يهم المستخدم فقط هو أن يكون مناسب لمدخل الهاتف، ولا يهتمون لأي شيئاً آخر إذ أن هذا الأمر يعتبر خاطئ جداً بنسبة 100 بالمئة، لأن عدم انتقاء شاحناً مناسباً للجهاز قد يعرض البطارية لخراب، أو تلف بمداخل الشحن، ذلك ما يسبب في بعض الأحيان لحدوث انفجار هاتفك الذكي.

ما هي الخطوات التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند شراء الشاحن؟ وكيف تريد الحصول على شاحن هاتف مناسب لجهازك؟ هذا ما سوف نقدمه لكم اليوم في موقع كيف كيفك في فقرة ضمن التعامل مع أجهزة التكنولوجيا الحديثة، وارشادك نحو أمان أكثر.

1. أماكن الشراء “المتجر”:

عندما تنوي الشراء، فلا تشتري شاحن من أي متجر حتى ولو كان مماثلاً للأصلي من حيث الشبه، فقط عليك أن تركز على المكونات أو الموارد الداخلية التي تعمل بها، انتقي الشاحن ذو الجودة العالية بحيث لا تسبب أي ضرر للبطارية أو الهاتف، فلذلك ينصح وبشدة شراءه من مزودين معتمدين، فإذا لم تستطع العثور على وصلة شحن الهاتف الأصلي، فيمكنك اللجوء إلى اقتناء شواحن معروفة أو سبق لها التجربة من قبل المستخدمين، أي بمعنى أن تأخذه يحمل ماركة متوفرة من الوكيل ذاته بحيث تضمن جودتها وموثوقة.

2. التأكد من قراءات الشاحن:

ومن الأمور الهامة جداً أيضاً والتي ينبغي عليك أن تركز نظرك عليها في بداية الأمر، آلا وهي أن تعلم قراءات الشاحن الأصلي وعلى وجه الخصوص الخارج، سوف تجد تلك القراءات على الإطار للشاحن، فإذا كانت وصلة الشحن الأصلية للهاتف ستجدها تقوم بدفع فرق جهد بقيمة الـ5 فولت بينما وشدة تيارها بنسبة 2 أمبير، هنا عليك أن تشتري شاحن يدفع بقوة هذه القيم نفسها لا أدنى من ذلك، حتى لا تتلف دوائر الشحن أو البطارية.

على الجانب الآخر وللتأكد أكثر من القراءات المكتوبة إذا كانت صحيحة وفعالة، ليس عليك سوى تثبيت تطبيق Ampere من متجر Play Store، حيث يمكنك من قراءة شدة التيار الداخلية للهاتف، فإذا وجدت الشاحن يدفع بشدة تيار بنسبة 2 أمبير، يفضل أن تظهر قراءة التطبيق مثل 1.8 أمبير أو 1.8 أمبير، ولكن إذ وجدت قيمة أكبر من ذلك أو أدنى، يعتبر ذلك الشاحن غير أصلي وبإمكانك تجربة هذا الاختبار خلال عمليتك الشرائية داخل المتجر، إذ أنه من حقك أن تجري تجارباً على الشيئ الذي تريد شراءه قبل أن تقوم بدفع ثمنه.

3. مزايا أخرى للشحن:

في ظل التواصل الهائل المستمر وتقدم التكنولوجيا، فالآن أصبحت بعض الهواتف الذكية تدعم تقنية الشحن السريع مثل هواتف سامسونج “Samsung” الحديثة، كل ما عليك بالأمر إذا أردت شراء وصلة شحن فعليك أن تتأكد قبل الشراء أنها تدعم هذه الميزة، ولكن في حال أردت اقتناء شاحن عادي، فلا تتوقع أن يشحن بطاريتك سريعاً نظراً لتطور هاتفك الذي يدعم هذه الخاصية.

نتمنى في موقع كيف كيفك أن نكون قد قدمنا  لك ما هو مجدي نفعاً في الأمر، وكن حذراً تجاه هذه الأمور، لأننا قد أخبرناك مسبقاً أن اقتناء الشاحن الغير مناسب قد يكلفك الكثير من المال لتصليح الهاتف، وأيضاً  مبلغ طائل المال لعلاج اصابتك في حال تعرض الهاتف الذكي إلى انفجار لا سمح الله، إذا كان لديك أي تعليق أو أي استفسار أو أي إضافة أخرى يمكنك وضعها من خلال الصندوق أسفل المقال.