التخطي إلى المحتوى
شاحنة تحمل 130 مليون نحلة تنقلب على عقبها
الشاحنة تحمل ملايين النحل

سلكت شاحنة كانت تحمل على أكثر من 130 مليون نحلة، في ولاية مونتانا الأمريكية، طريقها بشكل سليم، ولكن الفاجعة أنها انقلبت على عقبها مما أدى إلى عرقلة حركة المرور بشكل كامل، بحسب فيديو تداولته وكالات الأنباء ونشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت صحيفة إندبندنت البريطانية، فيديو يظهر كميات كبيرة من النحل تحلق في السماء، في حين كانت الشاحنة منقلبة وسط الطريق، وسط أزمة مرور كبيرة.

وذكر المصدر أن الحادث قد وقع يوم الاثنين بالقرب من مدينة بوزيمان، التي تتبع لولاية مونتانا، مشيراً إلى أن الشاحنة الكبيرة كانت تحاول المناورة على منعطف حاد، مما تسبب في انقلابها وتطاير النحل في السماء .

وأضاف أن الشاحنة التي انقلبت كانت تحمل على متنها أكثر من 132 مليون نحلة، مما يعني أن وزنها كان تقريباً يعادل 18 ألف كيلو جرام.

وعقب الحادث، تم إيواء النحل الذي تم السيطرة عليه في المكان، والذي كان يتجه في طريقه من كاليفورنيا إلى ولاية داكوتا الشمالية في خلايا النحل، وبالرغم من عدم إصابة أشخاص من جراء الحادث، إلا أن أفراد الطوارئ قد عايشوا لحظة فريدة من نوعها بعد انتشار ملايين النحل خارج الشاحنة.

وتحدث برايان نيكولاي، مساعد قائد الإطفاء: “لقد قمنا باتخاذ أفضل الاحتياطات اللازمة من أجمل منع تسرب الوقود، وتوفير أكبر قدر أمن للناس من خطر التعرض للسعات النحل المنتشر خارج الشاحنة”.

يشار هنا أنه يتم نقل النحل بشكل منتظم ما بين الولايات الأمريكية، إذ يتم كرائها من قبل المزارعين الذين هم بحاجة إلى الحشرات لتلقيح المحاصيل.