التخطي إلى المحتوى
سيسك فابريغاس يحطم رقم قياسي يدخله في موسوعة جينيس

دخل اللاعب الاسباني سيسك فابريجاس، نجم البلوز تشيلسي الإنجليزي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بعدما تمكن من الوصول إلى الرقم 100 في صناعة الأهداف في الدوري الانجليزي الممتاز البرميرليغ.
حيث تمكن لاعب وسط تشلسي  سيسك فابريجاس من صناعة 100 هدف خلال 293 مباراة لعبها كمحترف.

واحتل النجم الكتالوني فابريغاس المركز الثاني في صناعة الفرص الحاسمة في الدوري الانجليزي الممتاز بعد نجم النادي الانجليزي مانشستر يونايتد ريان غيغز برصيد 162 تمريرة حاسمة، يأتي بعده سيسك فابريغاس 113 فرصة تهديف في الدوري الإنجليزي الممتاز” البرمير ليغ” خلال مسيرته مع كل من نادي المدفعجية الآرسنال والبلوز تشيلسي.

وصرح نجم الوسط الإسباني في حديثه لشبكة “سكاي سبورت”: “أنا لست الأسرع أو الأقوى ولست الأكثر مرونة ولا أقفز عاليًا، ولكن الوصول إلى هذا الإنجاز في مسيرتي كلاعب كرة قدم يعتبر أحد أهم النجاحات الكبيرة بالنسبة لي لأن مهمتي كلاعب وسط هي صناعة الفرص لزملائي ومساعدتهم على تسجيل الأهداف”.

يذكر ان سيسك فابريغاس هو لاعب كتالوني وابن اللامسيا، لعب لصفوف نادي برشلونة وإنتقل بعد ذلك الى نادي الأرسنال الانجليزي ثم عاد الى صفوف نادي برشلونة قبل ان ينتقل الى النادي الانجليزي تشلسي، اما الأن يسعى النادي الاسباني اتلتيكو مدريد للتعاقد مع اللاعب، حيث اقترب عقد اللاعب مع النادي الانجليزي على الإنتهاء.

فاز اللاعب الإسباني سيسك فابريغاس بالعديد من الالقاب، مع كلا من برشلونة والارسنال، ايضا على الصعيد الدولي، فقد فاز ببطولة كأس العالم سنة 2010 في جنوب افريقيا.

لعب سييك فابريغاس بجانب الإسطورة ليونيل ميسي في أكاديمية اللا ماسيا، وقد أشاد كل منهما ببعضهما البعض، وقد صرح قال فابريغاس :” لقد فزنا بكل البطولات في فئتنا العمرية معًا، وكنّا نحب أن نواجه بعضنا في مباريات ثنائية، لقد كان بيننا تفاهم كبير.