التخطي إلى المحتوى
سر تعافي رونالدو السريع.. وما هي علاقة ناسا؟
كريستيانو رونالدو أثناء ممارسة التمرين

كثيراً ما يتسائل عشاق كرة القدم عن سر تعافي النجم، كريستيانو رونالدو، حيث كشفت صحيفة “كوريير ديلو سبورت” الرياضية الإيطالية، الأسرار حول التعافي الذي يسبق الزمن من إصابة لحقت به يوم الاثنين  خلال مباراة دولية.

وفي الشوط الأول من مباراة البرتغال ضد صربيا ضمن تصفيات البطولة الأوروبية 2020، خرج نجم يوفنتوس الإيطالي مصاباً، وكان يبدو أن الإصابة في عضلات الفخذ الخلفية للساق.

وفي إطار استعدادات كريستيانو للحق في مباراة أياكس أمستردام الهولندي في ذهاب دور الـ8 في دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة الرياضية أن رونالدو يمارس تمرينات خاصة على جهاز من إنتاج إدارة الطيران والفضاء الأمريكي “ناسا”.

وحصل رونالدو على على هذا الجهاز الخاص حين كان يخوض مباريات لصالح ريال مدريد الإسباني، كما أنه يسمح لـ”الدون” بالتدريب في غياب الجاذبية الأرضية.

وتمت صناعة الجهاز، المشابه لدرجة كبيرة لجهاز الجري “تريدميل”، لكي يتيح إمكانية ممارسة التدريبات في ضغط جوي منخفض، وشأنه تقليل وزن الجسم بحيث يقل الوزن بنسبة تبلغ تقريباً 80%.

وبحسب الأطباء قالو أن، ممارسة التمرين في هذه الحالات تساهم في تسريع فترة العلاج، وتحد من زيادة الإصابة خلال التدريب، كما أن وزن الجسم يقل بنسبة كبيرة، في حين يخف الضغط على مفاصل وأربطة الجسم.

ويخوض يوفنتوس في استضافة أياكس أمستردام ذهاباً في الـ10 من أبريل الشهر الجاري، ويليها بستة أيام مباراة الإياب.