التخطي إلى المحتوى
سامسونج تواجه مشكلة في الهاتف القابل للطي “جلاكسي فولد”
هاتف سامسونج القابل للطي

تواجه شركة سامسونج الرائدة في عالم الهواتف الذكية مشكلة جديدة، بسبب جهازها الذكي الحديث القابل للطي “جلاكسي فولد”، قبل أسابيع من إطلاقه رسمياً في الأسواق للبيع.

ويبلغ سعر هاتف سامسونج القابل للطي “جالاكسي فولد” 1980 دولار أمريكي، حيث أن شاشة الجهاز تواجه خلل فني جديد، وذلك عقب أن تم فحصه من قبل الخبراء في عالم التقنية وعدد من الصحفيين، قبل طرحه للبيع في الأسواق، في نهاية شهر 4 الجاري، وفق ما ذكرت وكالة “بلومبرغ”.

وأضافت الوكالة، أن تقييم المستخدمين الأولي للهاتف الجديد لم تكن كما كان يتوقع، نظراً لوجود مشكلات في الشاشة بعد 24 أو يومين فقط من الاستعمال، في حين أشارت إلى أن أحد الموظفين لديها قد فحص الجهاز، الاثنين المنصرم.

وقالت “بلومبرغ” أن الموظف الذي أجرى اختبار على الهاتف، تبين له سقوط الطبقة البلاستيكية الواقية من الشاشة لوحدها، ويوم الثلاثاء ليلاً أظهرت شق صغير في الجهة العلوية من الجهاز، ثم أصبحت شاشة الجهاز تواجه خلل في العمل بالشكل المألوف.

يشار هنا إلى أنه، لم تكن بلومبرج فقط المعنية بالأمر، كما أن العديد من الوكالات الإعلامية الأخرى، حصلت على الهاتف من أجل التجريب والاختبار للهاتف الذكي، والصعوبات التي يواجهها، من أبرزها “بلومبيري” و “ذا فيرج” و “سي إن بي سي”.

وأوضحت سامسونج الكورية الجنوبية بشأن التقارير قولها: “لقد تلقينا البلاغات بشأن مشكلات الشاشة، وسنعمل على فحص الأجزاء المتضررة من أجل معرفة السبب وراء الخلل”.

وأرجع خلل الشاشة في الهاتف القابل للطي، إلى الأذهان الصعوبات التي واجهتها سامسونج مع هاتف “جلاكسي نوت 7” إصدار 2016، الأمر الذي كبدها خسائر مالية فادحة، كما أدت عيوب التصميم والبطارية إلى اشتعال النار في مجموعة من هواتف “NOTE 7”.

وكانت شركة سامسونج، قد أعلنت رسمياً في شهر فبراير المنصرم، عن هاتفها الذكي الجديد القابل للطي من نوع “جالاكسي فولد”، مع العلم أنه لم يطلق في الأسواق للبيع.

وجاء الهاتف الجديد، بأول شاشة عرض على نطاق العالم قابلة للطي، حيث يمكن طيها لكي تصبح على شكل جهاز صغير الحجم مع شاشة عرض.

وتصل شاشة العرض في الهاتف الجديد إلى 4.6 بوصات حين تكون مطوية، وتبلغ 7.3 بوصة في حال كانت ممددة، ويضم الجهاز معالج 7 نانومتر ثماني الأنوية، ومزود ببطارية قوة 4380 ميلي أمبير – ساعة، ويعتمد على نظام تشغيل “أندرويد باي 9”.