التخطي إلى المحتوى
سامسونج تعتزم تقنية تصوير جديدة “الليل الساطع”
سامسونج تعتزم تقنية تصوير جديدة "الليل الساطع"

أفادت تقارير مطلعة على منافسة الهواتف الذكية، أن شركة سامسونج العملاقة الكورية الجنوبية تعتزم تطوير تقنية تصوير جديدة “الليل الساطع”.

وكشفت التقارير الجديدة، أن سامسونج تعمل بشكل منفرد على تطوير خاصية التصوير الليلي، الشبيهة لتقنية الرؤية الليلية الحديثة في جوجل.

وأشارت إلى، أن عدداً من مطوري “إكس دي إيه”، تلك التقنية القادمة، والتي سوف يتم إطلاق إسم الليل الساطع عليها، في برمجة النسخة الأخيرة من منظومة التشغيل أندرويد باي الخاصة بهاتف جلاكسي نوت 9، وهذه الميزة تتم من خلال التقاط مجموعة متنوعة من اللقطات المتزامنة قبل أن يتم ربطها مع بعضها البعض والحصول على صورة نهائية.

وشأن التشفير لهذه الميزة، فإنه يتيح للمستخدم للهاتف أن يقوم بالتقاط الصور الفوتوغرافية الساطعة حتى في أشد الأحوال عتمتاً وقتامة.

يشار إلى أنه لم يتم تفعيل هذا التشفير حتى هذه اللحظة، في حين يرجح خبراء أن يتم تزويدها في هواتف جلاكسي S10، وفق ما أورده موقع “بوكيت لينت” على الشبكة العنكبوتية.

ويعود ذلك إلى أن العملاقة الجنوبية سامسونج، ترغب في طرح تقنية تصوير وكاميرات جديدة بالتزامن مع الإعلان عن الهواتف الذكية الخاصة بها.

الجدير بالذكر، أن الترجيحات تشير إلى أن سامسونج سوف تطلق هاتف جلاكسي إس S10 في فبراير 2019، المنتظر لدى كثير من المستخدمين.