التخطي إلى المحتوى
سامسونج تعتزم تطوير هاتف بكاميرات غير مرئية “خفية”
هواتف سامسونج جلاكسي

تعتزم شركة سامسونج تطوير هاتف ذكي جديد بكاميرات غير مرئية “خفية”، حيث تقع الكاميرات في الجهاز الفريد من نوعه أسفل شاشة الهاتف، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية “يونهاب”.

ويأتي هاتف سامسونج الجديد، بشاشة تغطي الواجهة الأمامية له بشكل كامل، بحسب الوكالة الرسمية، مع تجنب المساحات الصغيرة المتوفرة في الهواتف الحالية، والتي تضم عدة فتحات عدسات الكاميرات في الجهاز الدارج.

وأعلن عن الهاتف الذكي عقب أقل من شهر من طرح شركة سامسونج الكورية الجنوبية هاتف قابل للطي، والذي قد واجه العديد من الانتقادات نتيجة سعره المرتفع، من المتوقع أيضاً أن يمر قرابة العامين قبل أن يشاهد المستخدمون هاتف “الشاشة الكاملة”، نظراً لأن هكذا هواتف تحتاج وقت طويل للتطوير.

وأوضح يانغ بيونغ  نائب رئيس مجموعة سامسونج للبحث والتطوير، أن الكاميرا الجديدة سوف تكون غير مرئية في الهاتف الذكي الجديد، مشيراً إلى “أن الوظائف والقدرات لها لن تتأثر”.

ومن مميزات هواتف سامسونج مثل جلاكسي إس 10 بشاشة إنفينتي أو، تضم فتحة خاصة في الكاميرا أعلى الشاشة، كما أنه لا يوجد أي حواف أخرى لها، وذلك ما يميز هذه الاصدارات من الشاشات، التي اعتبرت علامة ملحوظة في تاريخ الشركة الكورية الجنوبية العملاقة.

ويقول بيونغ: “أن سامسونج بحثت عن تصاميم جديدة من حيث الصلابة، مثيل الشاشة التي تجعل الكاميرا غير مرئية وتخفي وجودها.

وأشارت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، إلى أن شركة سامسونج أثبتت الشهر المنصرم تستطيع إطلاق تصميمات هواتف ملائمة جداً، مثل الأجهزة القابلة للطي، ولكن هذا لا يعني أن الهاتف الذكي الجديد سوف يطرح في القريب.