التخطي إلى المحتوى
سامسونج تعتزم تطوير مكبر الصوت الذكي Galaxy Home
سامسونج تعتزم تطوير مكبر الصوت الذكي Galaxy Home

تعتزم  شركة سامسونج، على إنتاج مكبر صوتي ذكي جديد، يتمثل في طراز مصغر من مكر الصوت أندرويد “جلاكسي هوم”، والتي كشفت عنه في مؤتمرها السنوي لعام 2018، والتي أعلنت خلاله عن إطلاق هاتف “جالاكسي نوت 9” الخاص بها، بجانب Galaxy Home.

ويعد جلاكسي هوم من التقنيات الصوتية الجديدة التي صنعتها الشركة الكورية الجنوبية، والتي أضافت عليه العديد من المميزات التي تؤهله للمنافسة، منها أنه يمتاز بإمكانية تقنية الدعم الصوتي القوي من شركة AKG، ويأتي بـ 8 ميكروفونات، كما يمكنه توصيل الصوت اتجاه مكان ما يجلس المستخدم، ناهيك عن الشكل العصري الأنيق للمكبر الصوتي.

ويرجح أن يأتي سعر المكبر الصوت من جلاكسي هوم ، بقيمة لا تقل عن 350 دولاراً أمريكياً، بالإضافة إلى أن سامسونج ترغب في طرح نسخة مصغرة لهذا الجهاز الصوتي بسعر متدني، حتى يكون قادر عن منافسة سوق المكبرات الصوتية الذكية الأخرى، مثل جوجل هوم، وأمازون إيكو، التي تُباع بنحو 200 دولار أمريكي.

وسوف تصدر الشركة  تحديث جديد من مكبر الصوت “جلاكسي هوم” الذكي والذي سيأتي بطراز رقم SM-V310، علماً أن المكبر الصوتي الموجود حالياً يحمل رقم SM-V510، كماً أن الجهاز الذي تطوره العملاقة الكورية سوف يأتي باللون الأسود، حسبما ذكره موقع سام موبايل المهتم بأخبار سامسونج، الذي أشار إلى أن تحديث مواصفات “Galaxy Home” الحالي، بنية تخفيض سعره، على سبيل المثال طرح مجموعة قليلة من الميكروفونات.

ومن المقرر أن تعلن سامسونج عن النسخة الجديدة من “جلاكسي هوم” في إطار مشاركتها بالمعرض الإلكتروني الإستهلاكي المسمى CES 2019 والذي سيقام ما بين الثامن والـ 11 من شهر يناير 2019 مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

يشار إلى أن الشركة الكورية الجنوبية، لم تعلن عن توقيت إطلاقها للمكبر الصوتي الجديد والذي يأتي بمساعد ذكي يسمى “بيكسبي BIXBY”، والذي يأتي بمميزات عالية التقنية بهدف منافسة مكبرات الصوت الأخرى الذكية من شركة آبل العملاقة الأمريكية هوم بود “HomePod”، كما تأخر إطلاقه في السوق للمستخدمين.