التخطي إلى المحتوى
“ساكن البحر” الأمريكي يواجه حكم في تايلاند
الوارتوفسكي قام بإنشاء منزل طوله 20 متر

ذكرت وسائل الأنباء، أن رائد الأعمال الأمريكي تشاد الوارتوفسكي الذي استثمر ثروته في عملة “البيتكوين” الشهيرة على الانترنت، يواجه حكم الإعدام بعد أن اتهمته البحرية التايلندية بانتهاك قوانين البلاد عبر بناء “بيت بحري” قبالة ساحل جزيرة بوكيت.

وبحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن تشاد الوارتوفسكي وصديقته التايلندية سوبراني تبيديت، الشهيرة باسم ناديا، قد اختفيا عن عقب أن أفصحت السلطات التايلاندية أنها سوف تتخذ إجراءات قانونية ضد الزوجين بسبب بناء بيت بحري “شرقي”.

حيث قام الوارتوفسكي ببناء منزل على بعد 12 ميلاً بحرياً الشاطىء بطول 20 متراً، كما أن الوار توفسكي قد أصر على أن البيت كان على بعد 13 ميل من ساحل البحر، وذلك يكون خارج الولاية القضائية لتايلاند، وفقاً للصحيفة.

الجدير بالذكر، أن الوارتوفكسي من الرائدين في استخدام عملة بيتكوين الرقمية، كما أنه رجل أعمال يستثمر في البيوت والمدن العائمة في البحار خارج الولايات القضائية الوطنية، وبالتالي هي لا تخضع للقوانين والضرائب في أي بلد.

يشار أن الوارتوفسكي كان يعمل مهندس برمجيات في الجيش الأمريكي في ألمانيا وأفغانستان وكوريا الجنوبية قبل أن يتمكن في تكوين ثروته عبر التداول في عملة البيتكوين، الشائعة بين العملات على الانترنت.