التخطي إلى المحتوى
سائقة سعودية شابة تنال شهرة واسعة في حلبات سباق السيارات
سائقة سعودية شابة تنال شهرة واسعة في حلبات سباق السيارات

حظت السائقة السعودية “ريما الجفالي” على شهرة واسعة والدخول إلى التاريخ، بعد نالت تتوج في سباق بطولة “تي آر دي 86” للسيارات في حلبة مرسى ياس الواقعة في أبو ظبي، فيما كانت تلك المشاركة الأولى لها في السباق.

وخلال بطولة كأس تي آر دي 86، المقصورة للسيارات من طراز واحد، شهدت إنطلاقة مدوية أثناء جولتها الافتتاحية التي استقبلتها حلبة مرسى ياس يومي السبت والأحد على التوالي.

كما واصطفت الشابة السائقة السعدية ريما الجفالي على صعيد الانطلاق لتتمكن من المشاركة في المنافسات الفئة الفضية المقصورة للمبتدئين، ليسجل ذلك في بطولة كأس تي آر دي 86 للمرة الأولى.

وصعدت الجفالي منصة التتويج بجانب أفشل سائقين في العالم، بعد أن سجلت المركز الـ2، والـ3 في السباقين الأول والثاني، في اليومين.

وتعتبر ريما الجفالي من إحدى ثلاث سائقات من منطقة الخليج العربي، الحاصلات على رخصة القيادة للسباقات، فيما وتعد أول سائقة تشارك في بطولة لسباقات السيارات، كما وعلقت على مشاركتها في المنافسات التي دارت في أبو ظبي، قائلة “أنني لن أنسى هذا اليوم قط، فأنا أول سائقة سباقات من المملكة العربية السعودية، وهذا الأمر يشرفني جداً” معربة أن هذا الشيئ كان بالنسبة لها حلم ترغب في تحقيقه ومن الرائع أنني استطعت تحقيقه في المنطقة خلال جولات منافسة قوية، وتابعت أنها “كما أنني سعيدة للغاية لإتخاذي قرار المشاركة في منافسات هذه البطولة المشوقة.

السائقة السعودية ريما الجيفالي تتوج بلقب بطولة تي آر دي 86

شابة سعودية تشارك في سباق السيارات
اشهر سائقة سعودية
ريما الجيفالي اول مشاركة سعودية في سباق السيارات
السائقة السعودية ريما الجيفالي

وأشارت الشابة السعودية ريما الجفالي إلى “كان اعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى تجربة جميلة جداً ورائعة للغاية، وأنا في غاية السعادة لأنني حققت هذا الحلم الجميل”.

في سياق منفصل حيث اشتدت المنافسة على خط سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى “للفورمولا 1” ليعتلي “كيبا كارمونا” السائق الإسباني في في ختام الجولة على صدارة ترتيب البطولة برقم تتويجه بلقب السباق الأول وحصوله على المركز الثالث في السباق الـ 2.

أما السائق الإماراتي “سيف العامري” حقق نتائج واضحة  عقب احتلاله المركز الخامس في السباق الأول، ليفاجىء الجميع خلال عودته بقوة منافسة عالية في السباق الثاني ويحتمل المركز الأول.

وتجمع بطولة كأس “تي آر دي 86” على حلبة ياس عدد من السائقين المحترفين والهواة الذي يقيسون مهاراتهم ويكتشفون مواهبهم في القيادة للسيارة على حلقات الحلبة الشهيرة في الوطن العربي.