التخطي إلى المحتوى
زواج أصغر عروسين في مصر المثير للجدل
شمس وإيمان من حفل الزفاف

شهدت مدينة السنبلاوين في محافظة الدقهلية، في دلتا النيل، حفل زفاف أصغر عروسين في مصر، عقب إثارة ضجة كبيرة منذ لحظة خطوبتهما قبل حوالي 6 أعوام.

وفي عام 2013، كان العروسان حديث مثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صور لهما من حفل خطوبتهما حيث كان عمر العريس لا يتجاوز الـ 13 عاماً “الصف الثاني الإعدادي” وأما العروسة كانت تبلغ من العمر 9 سنوات “الصف الثالث الإبتدائي”.

وبحسب ما ورد في موقع “المصري اليوم” حيث أن شمس وإيمان أقاما حفل زفاف في السنبلاوين مؤخراً، وهذا عقب أن أنهى العريس شهادة الثانوية العامة، وإكمال العروس الشهادة الإعدادية.

وأضاف المصدر أنه بالرغم من أن الحفل لم يشهد حضور وسائل الإعلام، إلا أن عدداً من الحاضرين قاموا بتسريب بعض لقطات الصور للعروسين اللذين بدت عليهما ملامح البهجة والسعادة.

بينما قام صالون التجميل، الذي استعد بتجهيز العروسين شمس إيمان، بنشر صوراً لهما، يحمل شعار (مين في مصر ميعرفش العروسة والعريس دول؟).

من جانبه ذكر موقع اليوم السابع المصري أن حفل الزفاف تم في إحدى القاعات الكبرى في مدينة السنبلاوين وذلك وسط حضور أهل العروسين، هذا بالإضافة إلى أصدقائها في المدرسة.

وأضاف أن عدداً من الحقوقيين كانوا قد قاموا بتقديم بلاغات للنائب العام، منذ 6 سنوات من أجل الاعتراض على فكرة ارتباط الطفلين على اعتباري أنهما لم يبلغا السن القانوني، مما جعل العائلتين يعلنان حينها أن ما حدث لا يتعدى الخطوبة فقط.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز