التخطي إلى المحتوى
زلزال قوي يضرب جنوب غرب الصين بقوة 6 درجات
صورة أرشيفية التعامل مع زلزال ضرب الصين

تعرض إقليم سيتشوان في جنوب غرب الصين لضربة زلزال بقوة 6 درجات، مما أدى إلى وفاة 6 أشخاص على الأقل وإصابة 75 آخرين، وفق ما ذكره مسؤولون ووسائل الأنباء الرسمية.

وقالت وكالة أنباء الصين الحديثة “شينخوا” أن فرق الإنقاذ سارعوا إلى الأماكن المتضررة والقريبة من موقع الزلزال الذي تم تحديده خارج محافظة يبين.

وحدث الزلزال في تمام الساعة 10:55 ليلاً على عمق 16 كيلو متر، بحسب ما أفاد به مركز الزلزال الصيني، وعقب ذلك تبعه 4 هزات ارتدادية على الأقل، أقواها بعد 40 دقيقة ووصلت قوتها إلى 5.1 درجة.

وقيمت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي قوة الزلزال الرئيسي بـ 5.8 درجة، لافتة إلى أنه قد يكون قد تسبب بأضرار كبيرة محتملة.

ونقلت الوكالة الصينية تصريحات مسؤولين بارزين، أن الوفيات والإصابات كلها في ولايتي غون غشيان وتشانغ مينغ، مشيرة إلى أن أحد الفنادق القريبة من موقع الزلزال قد انهار، ولكن لم تكن الصورة واضحة على الفور ما إذا كان هناك جرحى إثر هذا الحادث، في حين بينت بعض اللقطات تشققات في بعض الطرق السريعة في المكان.

في غضون ذلك، حيث تم إرسال ما يزيد عن 300 رجل إطفاء إلى مكان الحدث، هذا بجانب إرسال 5 آلاف خيمة و10 آلاف سرير قابل للطي ومعدات أخرى لازمة للطوارئ.

الجدير بالذكر، أن منطقة سيتشوان تشهد الزلازل بانتظام، إذ خلف زلزال شديد بلغ قوته 7.9 درجات 87 ألف حالة وفاة ومفقود في عام 2008.

المصدر: وكالات