التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد يعلن إقالة لوبيتيجي وتعيين سانتياغو سولاري بديلا له
ريال مدريد يعلن إقالة لوبيتيجي وتعيين سانتياغو سولاري بديلا له

أعلن النادي الملكي ريال مدريد قرار اقالة المدرب جولين لوبيتيجي  من منصبه مساء الاثنين، وذلك عقب الخسارة المذلة التي تعرض لها الفريق في مباراة الكلاسيكو يوم الأحد الماضي على يد غريمه التقليدي برشلونة في ملعب الكامب نو، حيث خسر الفريق المباراة بنتيجة ثقيلة، خمسة أهداف لهدف، الأمر الذي دفع رئيس النادي بيريز اتخاذ قرار الاقالة بحق المدير الفني للفريق لوبيتيجي.

كما وعيّن مجلس الإدارة سانتياغو سولاري لاعب ريال مدريد السابق كمدير فني للفريق بشكل مؤقت بديلا للمدرب المقال لوبيتيجي، الى حين ايجاد مدرب مناسب للنادي.

مسيرة جوليانو لوبيتيجي مع ريال مدريد كمدرب

جولين لوبيتيجي- مدرب ريال مدريد السابق

 

تم الإعلان عن تعيين لوبيتيجي مدرب جديد للنادي الملكي خلال الفترة التحضيرية لكأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا ” مونديال روسيا “، حيث كان لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني إلى حين صدور إعلان ريال مدريد التعاقد معه، حيث رد الاتحاد الاسباني لكرة القدم باقالة لوبيتيجي من منصبه كمدير فني للمنتخب وتعيين هييرو بديلا له، يذكر أن قرار تعيين لوبيتيجي مدرب للريال وقرار إقالته من تدريب المنتخب جاء قبل أسبوع فقط من بداية كأس العالم.

وبعد تولي لوبيتيجي مهمة تدريب ريال مدريد كانت بدايته موفقة، حيث استطاع من تحقيق نتائج إيجابية في بداية الدوري الإسباني، ولكن بعد عدة جولات وتحديدا منذ انطلاقة الجولة السادسة، لم يتمكن ريال مدريد من تحقيق أي فوز حيث خسر في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة على صعيد الدوري المحلي، اما أوروبيا فقد تعرض الريال الخسارة من فريق سسكا موسكو الروسي، ليصبح منصب لوبيتيجي بعد سوء هذه النتائج في موضع شك، وجائت الضربة القاضية للمدرب بعد مباراة الكلاسيكو و الخسارة الكارثية من النادي الكتالوني برشلونة، حيث خسر ريال مدريد بنتيجة 5 أهداف لهدف، ليصدر بعدها بيوم واحد إعلان نادي ريال مدريد اقالة مدربه جولين لوبيتيجي من مهمة تدريب الفريق وتعيين سولاري بديلا مؤقتا له.

من هو سانتياغو سولاري؟

هو من مواليد السابع من أكتوبر 1976، أرجنتيني الجنسية  حيث بدأ مشواره داخل المستطيل الأخضر من فريق ريفربليت الارجنتيني، وهو لاعب وسط يلعب بالقدم اليسرى، انتقال سواريز الى اسبانيا عام 1999، وذلك عندما انتقل لصفوف نادي أتلتيكو مدريد، بعدها بعام وتحديدا سنة في العام 2000، وقع سولاري مع نادي ريال مدريد في عقد مدته 5 أعوام لعب من خلالها 167 مباراة للنادي الملكي.

كما وحصد سولاري العديد من الألقاب مع ريال مدريد، حيث توج بلقب الدوري الاسباني مرتين، وحقق مع ريال مدريد بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي ، وحقق كأس السوبر الأسباني، وبطولة كأس العالم للأندية “Intercontinental”.

وبعد 5 سنوات قضاها لاعب الوسط الأرجنتيني داخل القلعة الملكية، انتقل بعدها لإيطاليا حيث لعب لصفوف انتر ميلانو لثلاث سنوات لعب فيها ما مجموعه 39 مباراة، وسجل 4 أهداف فقط.

أما على الصعيد الدولي، لا يملك سولاري سجل يذكر حيث لعب فقط 11 مباراة مع منتخب الأرجنتين ولم يسجل خلالها أي هدف.

بدأ سولاري مهنة التدريب عام 2013، حين درب فريق الشباب لريال مدريد، ودرب فريق ريال مدريد الرديف عام 2016، وها هو الآن على أعتاب مهمة تدريب فريق ريال مدريد الأول في مهمة لا تبدو سهلة في ظل الحالة التي يمر بها النادي.