التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأندية بعد تغلبه على العين
ريال مدريد يتوج بلقب كأس العالم للأندية بعد تغلبه على العين

توج ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية بعد تغلبه على فريق العين الإماراتي بأربعة أهداف لهدف, في لقاء النهائي الذي أُقيم يوم السبت في مدينة زايد الرياضية في “أبو ظبي”.

وبدأ ريال مدريد اللقاء بقوة حيث خلق العديد من المحاولات للتسجيل, كما وشهدت الدقائق الأولى هجمة مرتدة خطيرة لفريق العين كاد الزعيم ان يفتتح التسجيل من خلالها في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول.

وتمكن الفريق الأبيض من هز شباك حارس العين في الربع ساعة الاولى من مجريات اللقاء, حيث استطاع أفضل لاعب في العالم, لوكا مودريتش من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 14 عبر تسديدة قوية في مرمى عيسى.

استمرت محاولات الفريق الملكي لإضافة المزيد من الأهداف لكن تألق الحارس عيسى منعهم من تسجيل الهدف الثاني, لينتهي الشوط الأول بتقدم بطل أوروبا بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 60, سدد اللاعب يورينتي تسديدة صاروخية سكنت شباك حارس مرمى الزعيم, لتصبح المهمة صعبة على أصحاب الدار الذين فشلوا من استغلال الفرص التي أتيحت لهم لتعديل النتيجة.

اما ثالث اهداف اللقاء, فقد جاء برأسية المدافع المخضرم سيرجيو راموس في الدقيقة 79, منهياً بهذا الهدف على آمال الزعيم بالعودة لأجواء المباراة.

ورغم استقباله ثلاث أهداف, لم يستسلم فريق العين حيث تمكن من تسجيل هدف الشرف قبل أربع دقائق من نهاية المباراة, وجاء الهدف بتوقيع اللاعب شيوتاني.

وارتكب لاعب العين يحيى نادر خطأً فادحاً في الوقت المحتسب بدل من الضائع أسفر عن هدف رابع لريال مدريد, لتنتهي المباراة بنتيجة ساحقة حققها الملكي على الزعيم 4-1, ويتوج بلقب مونديال الأندية لعام 2018.

الجدير بالذكر, ان ريال مدريد قد حقق  لقب كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي, بعد فوزه اليوم في لقاء النهائي أمام العين الإماراتي, كما و انهى المناصفة بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة الذي يملك 3 ألقاب, حيث وصل الميرينغي للقب الرابع في مسيرته.