التخطي إلى المحتوى
ريال مدريد يتغلب على روما ويتأهل لدور الـ 16 متصدرا لمجموعته
ريال مدريد يتغلب على روما ويتأهل لدور الـ 16 متصدرا لمجموعته

ضمن فريق ريال مدريد الاسباني تأهله لدور الـ 16، من بطولة دوري أبطال أوروبا في قمة ترتيب المجموعة السابعة، بعد التغلب على نادي روما الإيطالي في معقل الأولمبيكو مساء الثلاثاء.

بعد الهزيمة والأداء السيئ في مباراة الفريق أمام ايبار والتي انتهت بخسارة الملكي بثلاثية نظيفة، احتاج اللاعبون فوز يعيد الثقة بالنفس، وقد جاء هذا الفوز امام روما وعلى ملعبه، الذي تمكن الفريق وتحت قيادة المقال لوبتيجي بالتفوق عليهم برباعية نظيفة في البيرنابيو، وها هو ينتصر بلقاء الاياب بثنائية أكدت ان ريال مدريد اوروبا ليس كمثل ريال مدريد المحلي.

وكان المدير الفني للفريق سانتياغو سولاري قد استبعد ايسكو من القائمة وقام بإشراك اللاعب لوكاس فاسكيز بالإضافة ماركوس لورينتي بديلا للمصاب كاسيميرو، بعد فشل سيبايوس في خط الوسط امام إيبار.

تعرض روما لضربة موجعة في بداية الشوط الأول، حيث افتقد خدمات أخطر مهاجمي الفريق”الشعراوي”، بسبب تعرضه لاصابة، ودخل بديلا له اللاعب كلويفرت.

بعد دقيقتين فقط من انطلاقة الشوط الثاني، قام اللاعب روبين اولسين بابعاد الكرة بشكل مرتفع جدا، لتسقط عند رأس الويلزي جاريث بيل الذي وجد نفسه أمام المرمى، ليضع الكرة بالشبكة معلنا عن افتتاح مجال التسجيل للملكي.

بعد هدف بيل اصبحت المباراة مفتوحة على مصرعيها، حيث حاول ذئاب روما العودة بالنتيجة، ومن جانبه أصبح الضيوف ينتظرون الهجمات المضادة لاضافة المزيد من الأهداف وتأمين النتيجة.

تمكن فاسكيز من اضافة الهدف الثاني وتأمين الثلاث نقاط لفريقه، بعد ان قام بيل بارسال كرة عند راس كريم بنزيما الذي وضعها أرضا لتصل اقدام فاسكيز والذي بدوره قام بتسديدها في مرمى حارس روما في الدقيقة 59.

تأهل ريال مدريد للأدوار الاقصائية متصدر لمجموعته برصيد 12 نقطة من أصل 5 مباريات ومتبقي له مباراة، فيها يحل روما ثانيا برصيد 9 نقاط، وبهذا المجموع يكون الفريقان قد ضمنا التأهل دون النظر للمباريات المتبقية.