التخطي إلى المحتوى
رسمياً: ميسي يعود إلى تشكيلة الأرجنتين لأول مرة منذ كأس العالم
ليونيل ميسي

عاد ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين إلى تشكيلة المنتخب الوطني للمرة الأولى منذ كأس العالم في روسيا العام الماضي، وسيشارك في مباراة ودية واحدة على الأقل ضد فنزويلا والمغرب هذا الشهر، حسب ما قاله مدرب التانجو ليونيل سكالوني اليوم الخميس.

ولم يلعب ميسي مهاجم برشلونة مع منتخب بلاده منذ خروجه في دور الستة عشر الأخيرة على يد منتخب فرنسا في مونديال روسيا الاخير، حيث اختار قرار العودة إلى ما بعد البطولة التي كانت مخيبة للآمال للفائز بالكرة الذهبية أربع مرات.

ومع ذلك، قال سكالوني في يناير / كانون الثاني إنه كان لديه “شعور جيد” بشأن عودة ميسي المحتملة من منفاه الاختياري، وضمنه مع قائمة التانجو المكونة من 30 لاعباً آخر.

وقال سكالوني للصحفيين في بوينس آيرس “تم اختيار ليو و سنقرر فيما بعد ما اذا كان يلعب مباراة او مباراتين،  سوف اتخذ هذا القرار في الوقت المناسب”.

وأضاف: “ميسي هو هداف الأرجنتين الذي سجل 65 هدفاً ولكنه غالباً ما يتعرض لانتقادات بسبب عدم استنساخ شكل ناديه بالنسبة للفريق الوطني، وهو ينضم إلى فريق يضم أربعة حراس مرمى ، و 10 لاعبين من اللاعبين المحليين، لكن لا يوجد سيرجيو أغويرو، وغونزالو هيغواين، وماورو إيكاردي”.

كما شهدت قائمة الأرجنتين عودة مانويل لانزيني لاعب وسط وست هام يونايتد أيضا للفريق للمرة الأولى بعد تعرضه لإصابة في الركبة قبل أيام من نهائيات كأس العالم التي أبعدته عن الملاعب لنحو تسعة أشهر.