التخطي إلى المحتوى
رسمياً سيتم إدخال تقنية VAR في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بدءاً من الموسم القادم 2019-2018
رسمياً سيتم إدخال تقنية VAR في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بدءاً من الموسم القادم 2019-2018

سيتم إعتماد تقنية الفار ” Video assistant referees “, في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بدءاً من الموسم القادم, بعد تصويت أندية المسابقة على هذا القرار.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد امتنع عن تقديم تقنية الفار خلال الموسم الحالي,على الرغم من اعتمادها في معظم البطولات الكبرى مثل, الدوري الإسباني والفيفا في كأس العالم الماضية.

وجاء قرار جميع الاندية الـ20 المشاركة في بطولة البريميرليج بالموافقة على ادخال تقنية الـ VAR ابتداءً من الموسم القادم 2018-2019, بانتظار موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والفيفا

وفي بيان أصدره الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه على الإنترنت,” إن جميع اندية الدوري الممتاز قد وافقت بالإجماع على تقديم حكم المساعد الفيديو أو ما يعرف بتقنية الـ VAR, للمسابقة المحلية مع بدءاً من الموسم القادم 18-19.

وفي اجتماع عُقد بالأمس للملاك, تم تزويدهم بتحديث عن تجارب الـ VAR غير الحية(غير المباشرة), والتي يقوم بها مختصين في المباريات الرسمية ويطلق عليهم (PGMOL-Professional Game Match Officials Limited), وذلك بهدف المعرفة حول الكيفية التي تقوم عليها هذه التقنية.

كما وتم مناقشة التعليم الأساسي من استخدام الفار في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو وغيرها من الدوريات في جميع أنحاء العالم.

متى سيتم استخدام الفار”VAR” ؟

الأهداف

سيتم الرجوع لتقنية الـ VAR لمساعدة الحكام في تقرير ما إذا كان التعدي – على سبيل المثال خطأ أو تسلل – يجب ألا يعني أن الهدف لم يتم منحه. مع العلم ان الدوري الانجليزي يستخدم  تقنية خط المرمى لتقرير ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى

قرارات العقوبة

سيتم استخدام التقنية أيضاً لضمان عدم اتخاذ “قرارات خاطئة بشكل واضح” من قبل الحكام عندما يتعلق الأمر بمنح عقوبة أو رفض الاستئناف.

حوادث البطاقة الحمراء المباشرة

كما هو الحال مع قرارات العقوبة ، فإن الفار يستخدم للتأكد من أن البطاقات الحمراء المباشرة لا يتم احتسابها إلا عندما يكون اللاعب المعني مستحقًا تمامًا للعقاب.

خطأ في تحديد الهوية

تساعد تقنية الفار في إعطاء البطاقات للاعبين المرتكبين للأخطاء ومساعدة الحكم على تحديد المتعدي إذا كان غير متأكد من ارتكاب مخالفة.