التخطي إلى المحتوى
رسمياً: تشيلسي يحسم صفقة نجم دورتموند كريستيان بوليسيتش
كريستيان بوليسيتش

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تعاقده مع كريستيان بوليسيتش لاعب بروسيا دورتموند الألماني، إلأ أن صانع الألعاب الأمريكي سوف يقضي بقية الموسم على سبيل الإعارة في صفوف البوندسليجا، وحسمت صفقة إنتقال اللاعب إلى البلوز بـ 64 مليون يورو.

وصرح كريستيان بوليسيتش لوسائل الإعلام عن اللعب في صفوف تشيلسي وقال: “في الصيف سوف انتقل إلى تشيلسي وإلى منافسة جديدة هي الدوري الإنجليزي الممتاز”،  مضيفاً “إنه لشرف لي التوقيع لمثل هذا النادي الأسطوري، وأتطلع إلى العمل الجاد من أجل المساهمة في مساعدة الفريق واللاعبين العالميين”.

وعقبت مديرة تشيلسي مارينا غرانوفسكا على خبر انتقال اللاعب إلى النادي الإنجليزي، قائلة، بأنها تتطلع إلى أن يصبح بوليسيتش أحد التأثيرات الرئيسية في  النادي لسنوات قادمة، وأعربت: “نحن سعداء جداً بالتوقيع مع أحد أكثر اللاعبين الشباب طلباً في أوروبا”.

ومن جهته، قال المدير الرياضي لدورتموند مايكل دورش: “كان حلم كريستيان الكبير دائماً هو اللعب في الدوري الممتاز”، مشيراً “هذا بالتأكيد له علاقة بأصله الأمريكي وبالتالي لم نتمكن من تمديد عقده”بسبب هذه الخلفية ومع تعاقده في عام 2020 ، قررنا قبول عرض تشيلسي المربح بشكل لا يصدق”.

وارتبط بوليسيتش باللعب في صفوف ليفربول، وكان في دورتموند منذ سنة الخامسة عشرة من عمره، وكان أول ظهور له في الدوري الألماني وهو بعمر الـ 17، كأول لاعب أمريكي في البوندسليجا، عقب رفضه اللعب في كرواتيا.