التخطي إلى المحتوى
دوري الأمم الاوروبية: الطواحين الهولندية تعاقب بطل العالم
دوري الأمم الاوروبية: الطواحين الهولندية تعاقب بطل العالم

حقق المنتخب الهولندي فوز ثمين على نظيره الفرنسي بهدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب دي كويب في مدينة روتردام الهولندية، لحساب المجموعة الاولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

تشكيلة الفريقين

دخل المدرب كومان المباراة بتشكيل 4-3-3، ياسبر سيليسن في حراسة المرمى، وخط دفاع مكون من “دمفريز ودي ليخت وفان دايك وبليند”، وفي خط الوسط كلا من “فينالدوم ودي يونج ودي رون”، بينما اعتمد المدرب على ثلاثي الهجوم المكون من” بابل ودي باي بيرغويني.

واعتمد مدرب الديوك ديدي ديشامب على تشكيل 4-2-3-1، في حراسة المرمى هوغو لوريس، “كيم بيبي وفاران” قلبي دفاع، “لوكاس دين” ظهير أيسر، و” بافارد” كظهير أيمن، يتقدمهم لاعبي الارتكاز “نزونزي و كانتي”، وفي مقدمتهم “ماتويدي وانطوان جريزمان وكيليان إمبابي”.

مجريات اللقاء

بدأ الطواحين الهولندية اللقاء بحماس شديد، حتى تمكن فينالدوم في الدقيقة الثانية، من تسديد كرة قوية على مرمى الحارس لوريس الذي تصدى لها ببراعة.

شهدت الدقيقة 28 أخطر فرصة للفرنسيين، عندما سدد بافاراد الكرة من خارج منطقة العمليات، مرت فوق العارضة بسنتيمترات.

وتمكن لاعب وسط ليفربول من افتتاح مجال التهديف لبلاده قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، وجاء الهدف بعد تسديدة اللاعب بابيل التي ارتدت من حارس الديوك لتصل لاقدام فينالدوم الذي وضعها في الشبكة، معلنا عن هدف التقدم لفريقه.

ورغم تقدمهم بالنتيجة استمرت سيطرة الهولنديين على مجريات اللقاء وتمكنوا من الوصول لمرمى الضيوف في عديد المناسبات لكن تألق الحارس لوريس منعهم من اضافة المزيد من الأهداف.

على الجانب الآخر شهد اللقاء انعدام للفرص من قبل رفقاء جريزمان الذي ظهر فقط في الدقيقة 74، عندما انفرد بالحارس سيليسين الذي أمسك كرته بسهولة.

واصل أبناء المدرب كومان استعراضهم الجميل خلال اللقاء أمام الفريق الذي وقف عاجزا عن خلق فرص حقيقية للتعديل.

وفي الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة نجم وسط اياكس امستردام، دي يونج الذي تعرض للعرقلة من دفاعات فرنسا، وقام المهاجم المتالق دي باي بتنفيذها بطريقة رائعة، لتنتهي مباراة القمة بتفوق هولندا على فرنسا نتيجة وأداء.

ترتيب المجموعة الاولى

وصل منتخب هولندا إلى النقطة السادسة في المركز الثاني وبفارق نقطة عن المنتخب الفرنسي صاحب الصدارة، بينما بقي منتخب المانشافت في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، يذكر ان المنتخب الالماني سيستضيف نظيره الهولندي الاثنين القادم على استاد ريد بول ارينا في مباراة يسعى من خلالها الطواحين بانتزاع الصدارة من الديوك.