التخطي إلى المحتوى
دوري أبطال أوروبا: نابولي يفرض التعادل على باريس سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا: نابولي يفرض التعادل على باريس سان جيرمان

انتهت مباراة القمة بين نابولي وباريس سان جيرمان بالتعادل بهدف لهدف والتي جمعت الفريقين على ملعب سان باولو الثلاثاء لحساب الأسبوع الرابع من دوري أبطال أوروبا، لتبقى حظوظ التأهل متاحة للفريق الأربعة خاصة بعد خسارة ليفربول الإنجليزي أمام النجم الأحمر بهدفين نظيفين.

وبتحقيقه التعادل أصبح نابولي في المركز الأول برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الريدز، بينما المركز الثالث للفريق الفرنسي الذي يملك 5 نقاط، وكانت المفاجئة بانتصار الريد ستار على ليفربول ليصبح في رصيده 4 نقاط أي فارق نقطتين عن المتصدر.

اعتمد توماس توخيل المدير الفني لفريق البي اس جي على ثلاثي هجوم مكون من الفرنسي كليان إمبامي والبرازيلي نيمار والأرجنتيني دي ماريا، وقرر عدم إشراك مهاجم الفريق إدينسون كافاني أمام فريقه السابق.

تمكن الهجوم الباريسي من خلق العديد من الفرص السانحة للتهديف الا أن دفاع الفريق الإيطالي تألق أمام هذا المد الهجومي.

سجل الفريق الفرنسي الهدف الأول عن طريق ظهيره الايسر الاسباني خوان بيرنات في الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط الأول بعد تلقيه عرضية متقنة من زميله امبابي ليمنح فريقه هدف التقدم.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ نابولي مهاجما وشهدت الدقيقة 50 من عمر اللقاء تسديدة قوية للبلجيكي دريس ميرتنز لكن تصدى لها الحارس العملاق بوفون.

وواصل أبناء المدرب كارلو انشيلوتي الهجوم على دفاعات الفريق الباريسي حتى تحصل الفريق على ركلة جزاء بعد تعرض اللاعب الاسبانى كاليخون للعرقلة بين قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا والحارس بوفون، قام بتنفيذها لورنتسو لانسيني معلنا عن هدف تعديل النتيجة لفريقه في الدقيقة 62 من زمن اللقاء.

وفشل  الفريقين من خطف النقاط الثلاث رغم العديد من المحاولات لتنتهي المباراة بالتعادل وتبقى أمور التأهل مفتوحة على مصراعيها خاصة بعد فوز النجم الاحمر على رفقاء محمد صلاح.