التخطي إلى المحتوى
دوري أبطال آسيا .. قد يشهد مواجهات مثيرة بين الأندية السعودية
دوري ابطال اسيا

من المتوقع أن تشهد مسابقة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، العديد من المنافسة الشرسة بين أقطاب الأندية السعودية، فسيكون الجمهور العربي عامة والسعودي خاصة على موعد مع مواجهات مثيرة بين الفرق السعودية التي تشارك في دوري الأبطال هذا الموسم.

وهناك احتمال كبير أن تواجه الأندية الأربعة التي تلعب في البطولة الآسيوية، أبرزها مواجهة الاتحاد والنصر، والهلال قد يواجه الأهلي، يأتي ذلك بعد النظام الجديد الذي وضعه الاتحاد الآسيوي في هذا البطولة، والذي يشير إلى أن متصدر المجموعة الأولى يقابل وصيف المجموعة الثانية وبالعكس، أن صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية يواجه الثاني من المجموعة الأولى.

لذلك في حال تصدر أحد الناديين إلى المركز الأول على مجموعته، والآخر حل ثانياً سوف نشهد مباراة  منتظرة بين النصر و الإتحاد، لا سيما ان اتحاد جدة بات قريب من الحصول على المركز الأول، لأنه يحتل حالياً المركز الثاني ويمتلك 7 نقاط في المجموعة الثانية، بينما الوحدة هو المتصدر بـ 9 نقاط، وتنتظرها مواجهة على استاد الجوهرة المشعة في الجولة الختامية من دور المجموعات.

بالنسبة لفريقي الهلال والأهلي، حيث يلعب الأول في المجموعة الثالثة، والثاني يلعب في المجموعة الرابعة، ومن الممكن أن يتقابلا سوياً، إذا تصدر الهلال مجموعته، وحل الأهلي في المركز الثاني، اذا يعد الفريقين أقرب للتأهل كأوائل مجموعتهما، حيث يتصدر الهلال مجموعته في الوقت الحالي، بينما يتواجد الأهلي في المركز الثاني وتفصله نقطة واحدة عن السد القطري المتصدر.

وننشر لكم ترتيب الأندية السعودية قبل جولتين من ختام دور المجموعات.

المجموعة الأولى:

1- ذوب آهن الإيراني 10 نقاط.

2- النصر 6 نقاط.

3- الزوراء العراقي 4 نقاط.

4- الوصل الإماراتي 3 نقاط.

المجموعة الثانية:

1- الوحدة الإماراتي 9 نقاط.

2- الاتحاد 7 نقاط.

3- لوكوموتيف الأوزبكي 4 نقاط.

4- الريان القطري 3 نقاط.

المجموعة الثالثة:

1- الهلال 9 نقاط.

2- الدحيل القطري 7 نقاط.

3- استقلال طهران 4 نقاط.

4- العين الإماراتي نقطتين.

المجموعة الرابعة:

1- السد القطري 7 نقاط.

2- الأهلي 6 نقاط.

3- باختاكور الأوزبكي 5 نقاط.

4- بيرسيبوليس الإيراني 4 نقاط.

من الجدير بالذكر أن النصر والاتحاد التقيا مرتين  في الدوري السعودي للمحترفين، وتنتظرهما مواجهة أخرى يوم السبت في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما واجه الهلال والاهلي بعضهما أربع مرات هذا الموسم، اثنتين في الدوري المحلي، والأخرى في بطولة كأس زايد للأندية العربية.