التخطي إلى المحتوى
دراسة علاج عقم الرجال تحيي الامل بإنجاب اطفال
دراسة علاج عقم الرجال تحيي الامل بإنجاب اطفال

أحيت تقنية جديدة روح الأمل لدى الملايين من الرجال حول العالم والذين يعانون من العقم، والامل في تحقيق أحلام حياتهم بإنجاب أطفال، حيث أشارت الأرقام إلى أن العامل الرئيسي المسبب للعقم لرجال، هو انسداد القنوات في الخصيتين أو عدم إنتاج كمية كافية من الحيوانات المنوية، هذا الأمر الذي يحكم دون خروج السائل المنوي عند الذكور.

وترتكز التقنية الحديثة التي أعلن عن الوصول إليها في بريطانيا، كالتي إجراء عملية جراحية بهدف انتشال جزء صغير جداً من الخصية، ويبلغ حجمه أقل من مليمتر، وتنظيف الحيوانات المنوية المتراكمة داخله معلما، وذلك نقلاً عن صحيفة “ديلي ميل.

تقنية العقم الخطوة الثانية

كما أن تقنية العقم للخطوة الثانية تأتي على شكل جرعة، حيث أنه يتم حقن الحيوانات المنوية إلى داخل بويضة الزوجة، كما يشبه التلقيح الاصطناعي، كما وتقدم التقنية الحديثة حالياً في نحو 5 مستشفيات تتبع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية وفق ما ذكرته الصحيفة.

ونوه الأطباء إلى أن الأمر المضاهي في تمكين نجاح هذه التقنية، هو قدرة “الميكروسكوبات” على جعل القنوات المنوية داخل الخصية كبيرة، ذلك الأمر الذي يتاح للجراح بالتمكن من العثور على الحيوانات المنوية المنتهية واستخراجها.

وأوضح الدكتور “تشانا جاياسينا” مختص في استشارة الأمراض التناسلية في جامعة “إمبريال كوليدج” في العاصمة البريطانية لندن، أن هذه التقنية أثبتت جدارتها ونجاحها مع نسبة تبلغ حوالي 30 بالمائة من الذكور الذين قد قيل لهم أنهم لن يتمكنوا من إنجاب الأطفال.

جدير بالذكر أنه يعاني من العقم ما يقارب الـ 300 ألف رجل عقيم في بريطانيا، حيث تم تشخص حالاتهم بقلة وعدم إنتاجية عدد الحيوانات المنوية أو انعدامها كلياً.