التخطي إلى المحتوى
خلل فني مفاجئ في “فيسبوك” وإنستغرام”
انستغرام وفيسبوك

تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”انستغرام” لخلل فني مفاجئ، مساء اليوم الأربعاء، مما أدى إلى تعطيله في عدة دول من مختلف أرجاء العالم.

وبسبب الخلل الفني المفاجئ الذي أصاب وسائل التواصل الشهيرة “فيسبوك” و “انستغرام” اشتكى رواد ونشطاء في بعض الدول العربية ومناطق في الولايات المتحدة وأجزاء من بريطانيا، من عدم استطاعتهم استخدام التطبيقين والموقعين بشكل صحيح.

وعندما يقوم المستخدم بنشر صورة أو مقطع فيديو أو تدوينة على “الفيسبوك”، لا يستطيع فعل ذلك وتخرج له رسالة تلقائية من منصة فيسبوك المارد الأزرق يفيد مضمونها “لقد حدث خطأ ونحن نعمل على إصلاحه بأسرع وقت”.

وبسبب رسائل الخطأ في الاتصال بالموقعين “انستغرام” و “فيسبوك”، لجأ المستخدمون إلى موقع “تويتر” وأطلقوا هاشتاغ بعنوان “facebookdown#”.

بالإضافة إلى ذلك، حيث أن النشطاء قاموا بتصوير رسالة الخطأ الذي نشرها “فيسبوك”، وتشير إلى أن موقع التواصل الاجتماعي العالمي تحت الصيانة مؤقتاً وسوف يعود للعمل بشكل طبيعي في غضون دقائق”.

الجدير بالذكر، أن وسيلة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحظى بمليارات المستخدمين والنشطاء بجانب ملايين الصفحات الخاصة بالمنشآت التجارية، كذلك تطبيق “انستغرام” الشهير بتبادل الصور والذي يضم عدداً من النجوم والفنانين الكبار.