التخطي إلى المحتوى
خسارة الوزن في 6 خطوات دون حمية
خسارة الوزن في 6 خطوات دون حمية

يدفع الكثير من الأشخاص مبالغة مالية كبيرة على الوجبات الغذائية الصحية ورسوم اشتراكات الصالات الرياضية حتى يكسبوا خسارة الوزن والحصول على جسم ملائم، على الرغم من أن إمكانية إنجاز ذلك من خلال عادات بسيطة، دون حمية، ولا تحتاج إلى مال ومجهود.

وفيما يلي، نقدم لكم عبر موقع كيفك نيوز، طرق تساعد على خسارة الوزن دون حمية، ودون تكلفة المال والجهد.

شرب الماء

يساهم شرب الماء في جعل الجسم رطب ويقضي على رغبة الشعور بالجوع والإرهاق، حيث أن العديد يتناولون معدلات كبيرة من الطعام نتيجة ظنهم بأنهم جائعون، إلا أن العطش هو السبب خلف هذا الأمر.

المشي يومياً

يعد المشي من العوامل الرئيسية التي تساعد على تخفيف الوزن وجعل المزاج في حالة أفضل، ويستطيع الشخص إضافة خطوات أخرى بشكل يومي دون الشعوب بالتعب أو الملل، بجانب النشاطات الآخرى مثل صعود الدرج.

النوم الكافي

أكدت دراسات طبية عديدة، أن النوم لساعة كافية له أهمية كبيرة في المحافظة على جعل الجسم رشيق، حيث أن قلة النوم “الأرق” والإحساس بالقلق يجعل الجسد غير قادر على حرق السعرات الحرارية والدهون التي يتناولها المرء، ويحتفظ بها، مما يؤدي إلى ترهل “الجسم”.

تناول الخضروات

تعتبر الخضروات من الأغذية التي تحتوي على سوائل وألياف، حيث أن السعرات الحرارية بداخلها قليلة جداً، مما يعطي الشخص الذي يأكلها يشعر بالشبع دون أي زيادة ملحوظة في وزن الجسم.

أطباق صغيرة الحجم

من أهم الحيل التي ينصها بهاء متخصصين التغذية لتخفيف الوزن وتقليل كميات الطعام التي يأكلها المرء، استخدام أطباق صغيرة الحجم، نظراً لمساهمتها في جعل الشخص الذي يتناول الطعام يشعر بالشبع بسرعة أكبر، بالمقارنة مع الأوعية ذات الحجم الكبير.

تسجيل أطعمتك

يعتبر تسجيل الطعام الذي تأكله، من أسهل الطرق لإنقاص الوزن، بحسب دراسة وردت سنة 2008، حيث أن أوزان الأشخاص الذي سجلوا أطعمتهم الذين تناولها بشكل يومي انخفضت أوزانهم، من بين قائمة شملت 1700 شخص يواجهن الوزان الزائد ويعانون من السمنة.