التخطي إلى المحتوى
خرائط جوجل ميزة جديدة تحذر من سائق التكسي المحتال
خاصية جديدة للخرائط

تجري شركة جوجل إضافة ميزة جديدة على خدمة الخرائط التي تطرحها للمستخدمين، من شأنها كشف سائق سيارة الأجرة الجشع، الذي يحاول سلوك طرق أطول لكي يجعل سعر الرحلة مرتفع.

سيقوم تطبيق خرائط جوجل بإرسال تحذير لهاتفك حين يسلك سائق سيارة الأجرة طريق طويل من أجل الوصول إلى الموقع المطلوب، عوضاً من اختيار الطريق الأقصر، بهدف زيادة أجرة العداد وبالتالي يرتفع ثمن الرحلة.

الجدير بالذكر، أن الخاصية الجديدة من خرائط جوجل، لن تساعد فقط على كشف السائقين المخادعين فقط، بل ستقوم بتحذير الركاب أيضاً حين يسلك السائق طريق خطأ أثناء الرحلة، الأمر الذي يساهم بشكل كبير في الحد من حوادث الخطف أو الاغتصاب أو السرقة في مكان ما.

ونشر موقع “إكس دي إيه ديفيلوبرز” صورة للميزة الجديدة التي سيطلق عليها تسمية “خاصية كن بأمان” والتي تتيح لك إمكانية الدخول إليها من أسفل صفحة خرائط جوجل.

في حين ستوفر الخاصية للشخص المستقل سيارة أجرة القدرة على مشاركة سير الرحلة بشكل مباشر مع الأصدقاء، مما يرفع سقف الأمان في الرحلة.

وتحاول جوجل المساهمة في تقديم حلول للركاب من أجل كشف الطرق الخاطئة التي يختارها سائقي سيارة الأجرة أو أي سائق آخر، لكي يتم تقليل حالات الخطف أو حالات النصب المادي وما إلى ذلك.

إلى ذلك، حيث ذكر الموقع أن الميزة الجديدة سوف يتم تجربتها حالياً في الهند، ومن المنتظر أن تباشر جوجل إضافتها في تحديثها الجديد، إذا أتمت التجارب الجارية بنجاح محقق فعلياً.