التخطي إلى المحتوى
“خرائط جوجل” تطرح ميزة جديدة تساعد المستخدمين باختيار الوجبات
خرائط جوجول

يطرح تطبيق “جوجل مابس” الذي يحظى بشعبية كاسحة حول العالم، عددا من الصور التي تظهر الأطباق الخاصة “الوجبات” بالمطاعم المدرجة فيه، ولكن علامة تبويب جديدة ستعمل إشارة إلى الخيارات الأكثر شهرة.

كما وتم تزويد التطبيق مفتاح جديد على صفحة لائحة أو “Menu” باسم “أطباق شعبية” أو Popular Dishes، وفق ما نشر تايلور ويمبرلي المتخصص في المعلومات التقنية على موقع “تويتر”، هذا بالإضافة إلى عدد من المستخدمين الذين قاموا بعرض عدد من الصور للتحديث الجديد.

وبحسب ما أورده موقع “أنغادجت”، حيث أن الميزة الجديدة تقوم بتفحص مراجعات المطعم بحثا عن أسماء الأطباق الأكثر شيوعاً، ومن ثم يقوم بإضافة الصورة المدمجة بالتقييمات لعلامة التبويب، في حين لم تؤكد “جوجل” فيما إذا كانت العملية تحدث بصورة آلية أم عن طريق تدخل بشري.

خرائط جوجل
جوجل مابس تقدم اختيار الأطباق الشعبية

ووفقا ما أشار موقع “to5Google9″، أنه بإمكان المستخدمين اقتراح تعديلات على المعلومات الظاهرة الخاصة بالوجبات، وتظهر العديد من المأكولات دون تسمية، بسبب عدم إضافة وصف من قبل الشخص الذي قام بنشرها.

يشار هنا أن التحديث الجديد يتوفر الآن كـ “ميزة تجريبية” في بعض الهواتف قبل أن يتم طرحه بشكل رسمي بعد مروره في عملية تقييم، ليضحى منافساً لتطبيقات مثل TripAdvisor و Yelp.