التخطي إلى المحتوى
خدمة تراسل على الإنترنت تعلن إنهاء خدماتها قريباً
هواتف أندرويد

عقب ما يقارب أربعة عشر سنة من الخدمة بجانب تراجع كبير في أعداد المستخدمين، أعلنت رسمياً شركة “بلاك بيري” أنها سوف تقوم بإيقاف نسخة المستهلك من خدمة التراسل الخاصة لديها الشهيرة باسم بي بي أم (BBM)، في نهاية شهر مايو 2019.

ولم يعرف بعد بالتحديد عدد مستخدمي تطبيق “بلاك بيري ماسنجر”، إلا أنه قد حظي بشعبية واسعة من الزوار لحظة طرحه للمستخدمين في عام 2005م، وكان يمتلك خاصية التشفير التي توفر مستوى عالي من الأمان والخصوصية.

مع العلم أن تطبيق “BBME” سوف يبقى متاح لمستخدمي أجهزة “أندرويد” وإس أو إس، لكي يبقوا مستفيدين من خدماته، بحسب ما أوضحت الشركة.

كما سيكون أيضاً لدى مستخدمي الهواتف الذكية القدرة على استخدام التطبيق بشكل مجاني خلال السنة الأولى، وفيما بعد ينبغي عليك دفع رسوم يبلغ نحو 2.5 دولار لكل 6 أشهر.

الجدير بالذكر أن، شركة بلاك بيري عانت من مغادرة المستخدمين إلى تطبيقات أخرى للتراسل الفوري على الإنترنت، مثل “واتساب” و “تلغرام” و “فيسبوك ماسنجر”، وقررت ألا تسير قدماً في محاولات تدعم المنصة.

وبإمكان مستخدمي إصدار المستهلك من التطبيق، القيام بعملية حفظ الصور والرسائل الخاصة بهم في الوقت الحالي، لأنها لن تبقى متوفرة لهم بعد الـ31 مايو العام الجاري.

وفي وقت سابق، شكل “بلاك بيري ماسنجر” أحد أشهر خدمات الهاتف، بالتحديد في 2013، بعد أن أصبح متوفر لمستخدمي “أندرويد” و “إس أو إس”.