التخطي إلى المحتوى
خدعا أبل بطريقة ذكية.. صنعوا ثروة بآلاف الدولارات
هواتف أبل

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن شابين يدرسان في جامعة أوريغون الأمريكية يواجهان السجن، بعد إحالة التهم إليهما بخداع شركة “أبل” الأمريكية بأجهزة هواتف أيفون ليست أصلية.

وقالت الصحيفة أن الطالبين يانغيان زو وكون جيانغ قاما بإرسال مجموعة 1500 هاتف آيفون مزور إلى أبل، إذ أنهما كانا يكذبان في كل مرة أن الأجهزة بها عيوب، لكي يتم استبدالها بأجهزة حقيقية، مشيرة إلى أن التلميذين جنيا ربح من عملية الاحتيال بأكثر من 895 ألف دولار.

وأضاف المصدر، أن الطالب يانغيان زو يمكن أن يقضي مدة 5 سنوات في السجن بجانب دفع غرامة مالية 10 آلاف دولار، إذا تم إثبات التهمة عليه.

وأوضحت أن الطالب الثاني يواجه عقوبة السجن لفترة 30 عاماً، بالإضافة إلى غرامات مالية قد تصل إلى 2 مليون دولار، في حال إثبات إدانته بتهمة التجارة في السلع المزورة والنصب والاحتيال.

في غضون ذلك، حيث بدأ التحقيق في الواقعة مع الطالبين، اللذين ينحدران من الصين، منذ عامين، قبل أن يتم توجيه التهمة لهما في شهر مارس 2018م.

يشار إلى أن الطالبان يستخدمان وثائق وهواتف ضمان مزورة في إطار الاحتيال على الشركة الأمريكية العملاقة في صناعة الأجهزة الإلكترونية، التي كانت في بعض الأوقات ترفض مجموعة كبيرة من طلبات الاستبدال عقب أن شككت في نواياهم الحقيقية.

وبعد عملية الاحتيال على أبل، يقوم الصينيان بإعادة بيع الهواتف الاصلية من نوع آيفون بأسعار منخفضة عن ذات الحقيقية المتوفرة في الأسواق بالثمن الرسمي المتداول.