التخطي إلى المحتوى
حميدتي: نرغب في حل سوداني بشكل عاجل
أخبار السودان اليوم

صرح نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الثلاثاء، أن السودان بحاجة إلى الأزمة التي تعصف بالبلاد بشكل عاجل وسريع، مؤكداً على أهمية دور سلطات الإدارات الأهلية في كافة الولايات للمساهمة في حل الأزمة التي تشهدها السودان.

وقال الفريق أول الذي يعرف بلقب “حميدتي”، أن الجيش إلتقى بنواب من كل فئات أطياف الشعب السوداني، ويوافق على تشكيل حكومة جديدة مستقلة للتحكم في أمور البلاد والتخلص من الفوضى السائدة حالياً.

وطالب حميدتي ما أطلق عليه وصف الأحزاب العريقة الوقوف عند مسؤولياتها وتغليب مصلحة الوطن على المصالح المحدودة، قوله: “نرغب في حكومة عاجلة، ونرغب في حل سوداني” مشيراً إلى أن “البلاد ليس لديها طاقة تحمل للتأخير بعد الآن”.

ووجه دقلو قوله إلى الإدارة الأهلية خلال الخطاب الذي ألقاه الثلاثاء: “ينبغي إعادة السلطة إليها.. لكن عقب ترتيبها”، وتعد بالنقاش مع الإدارات الأهلية في جميع الولايات لبحث تداعياتها لحل الأزمة في السودان وتقديم رؤية لمصلح الوطن.

وتابع: نريد مجابهة الفتن والشائعات المنتشرة التي تهدف إلى تحجيم السودان من الوصول إلى الأمن والاستقرار في ظل الأزمة السائدة في البلاد، مؤكداً أن الأمن والجيش السوداني حريص على حماية البلاد من العبث بها خاصة في تلك المرحلة التي وصفها على أنها “حساسة”.

وأضاف: “إننا كـ مجلس عسكري ليس لنا أي تدخل في الشأن السياسي، ومهمتنا الوصول إلى انتخابات نزيهة”.

المصدر: وكالات - كيفك نيوز