التخطي إلى المحتوى
حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس المثيرة للجدل
حقيقة الطائرة الإماراتية المرصعة بالألماس المثيرة للجدل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطائرة من طراز “بونيغ” تابعة لطيران الإمارات، على ما يبدو للناظرين أنها مرصعة بالألماس، مما أدى إلى إثارة الجدل والدهشة في صفوف النشطاء الذين يتسائلوا إذا ما كانت حقيقة أم لا، قبيل أن تخرج الشركة بتوضيح لها وراء الصورة الخيالية.

وأوضحت طيران الإمارات” على صفحتها الرسمية على موقع “تويتر” ومن خلال تغريدة لها تحمل عنواناً: “إليكم طائرة بوينغ 777” لافتة إلى أن هذه الصورة تم تصميمها من قبل الفنانة المبدعة “سارة شكيل”.

وتشتهر الفنانة الباكستانية “سارة شكيل” بدبلجة وتعديل الصور على برنامج تصميم المقصوصات الالتقاطية “فوتوشوب” بشكل محترف، وأطلق عليها لقب “فنانة الكريستال” لأنها تستطيع أن تظهر المعالم وكأنها مرصعة بالألماس أو الكريستال.

الفنانة الباكستانية سارة تشكيل
سارة تشكيل تجعل قطار مرصع بالالماس والكريستال

يذكر أن شكيل كانت في طريقها من بلادها باكستان إلى ميلانو عندما تمكنت من التقاط الصورة الفوتوغرافية، ومن ثم باشرت العمل بالتعديل عليها من خلال برامج تحرير وتعديل الصور.

في غضون ذلك حيث أن المهارة التي تمتلكها سارة في تزيين الطائرة وغيرها من الصورة، قد بثت الحيرة في بعض الناس، إذ أن احدى المغردات على تويتر كتبت تعليقاً على الطائرة الاماراتية هل هذه حقيقية أم أنا في حلم، من فضلكم أخبروني أنها حقيقية، خاتمة قولها بـ”إنها جميلة للغاية”، وبعض أخر أخذ الصورة على محمل الجد، عقب أن بدأ في التكلم عن استحالة ترصيع الطائرة بالأحجار الكريمة، نظراً أن الوزن للطائرة سيزداد وبالتالي لا تستطيع الطيران.

وعلى تطبيق انستجرام، قالت سارة شكيل عبر حسابها، أنها قامت بصنع طائرة الألماس، حباً في الرحلة والإثارة” وهي في الأساس طائرة “بونيغ” تابعة لطيران الإمارات.