التخطي إلى المحتوى
حفل 4 دقائق جنى على 10 آلاف أرنب
أرانب

خلصت محكمة في الصين بالحكم على رجل بآلاف الدولارات، عقب أن ارتكب مجزرة بحق آلاف الأرانب في ولاية جيانغسو شرق البلاد، وذلك أثناء إقامة حفل بتجديد البيت.

وصدر عن المحكمة الصينية أوامر تقتضي في دفع الرجل تعويض مالي يصل إلى 65 ألف دولار أمريكي، إلى صاحب مزرعة ارانب، عقب احتفاله برأس السنة الميلادية 2018، وكانت الألعاب النارية بمختلف أنواعها السبب في الجني على 10 آلاف أرنب.

واندلعت المأساة الغير عادية، حسبما وصفتها وسائل الأنباء الصينية، حين قرر رجل اسمه تساي نان الاحتفال بتجديد المنزل في سوزهو في مقاطعة جيانغسو، مما أدى إلى إثارة ضجة كبيرة أزعجت السكان المحيطين في المنطقة وليس هذا فقط بل الحيوان أيضاً.

وقام الرجل بإطلاق ألعاب نارية أثناء الحفل من على سطح المنزل، واستمر الإطلاق لمدة 4 دقائق، حيث أنه لم يكن يتخيل قط أن أصوات المفرقعات الناجمة عن الألعاب النارية ستؤثر على الأرانب في مزرعة جيرانه، فقد خاف منها أرانب بعدد الألاف حتى الموت.

ويقول جار تساي تشانغ، لقاضي المحكمة في الصين، وهو صاحب مزرعة الأرانب، أن الاحتفال القصير بالألعاب النارية جعل المزرعة التي كانت مليئة بالحيوية إلى مشرحة، حسبما ذكر موقع “أوديتي سنترال”.

وتابع مالك المزرعة أن أكثر من 10 آلاف أرنب صغير، و 1573 أرنباً كبيراً، نفقوا نتيجة الخوف من الصوت الصاخب التي تسببت بها الألعاب النارية، بينما 15 ألف أنثى عانين من الإجهاض التلقائي.

وجاء ذلك، بعد أن طلب تشانغ من جاره نان، الذي أطلق الألعاب النارية التعويض لخسارة الأرانب، وحين رفض نان الطلب، الأمر الذي جعل تشاي يرفع ضده دعوى قضائية في المحكمة، التي أطلقت أمراً بتعويض الخسارة.

تجدر الإشارة هنا أنه بالرغم من أن نان قد طعن في الحكم، إلا أنا محكمة شعبية متوسطة لم تقبل طعنه في 22 أبريل 2019، مؤيدة لنفس القرار الصادر عن القاضي الأول.