التخطي إلى المحتوى
حفل هالوين الرياض وتحديات الهالوين تثير جدلاً في السعودية
حفل هالوين الرياض وتحديات الهالوين تثير جدلاً في السعودية

حفل هالوين في مدينة الرياض، يثير جدلاً كبيراً في السعودية، بعد أن انتشرت صور ومقاطع فيديو للهالوين تداولها مغردون ونشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، إذ ترتب على ذلك انقسام بين أبنائهم في المواقف والأراء من الحفل الذي ذي يعود أصله إلى جذور دينية مسيحية.

وتوضح مقاطع الفيديو والصور في حفل هالوين الرياض أن مجموعات كبيرة من الأفراد يرتدون أزياء تنكرية مختلفة من حيث اللون والشكل وتحمل كلمات إنجليزية، وسط تقليد مشابه تماماً حفل الهالوين، فيما ولاقى الحفل شعبية واسعة في الدول الغريبة، وعلى وجه الخصوص الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد حفل هالوين الرياض، أن الأشخاص المشاركون في الحفل يقومون بالرقص والصراخ وتردد عبارات إنجليزية، بالإضافة إلى صوت موسيقي صاخب كان يصدع في المكان الذي أعطى طابع أنه قد تم إعداده لعرض إقامة حفلة من خلال الأضواء المتحركة ببطئ وسرعة والإنارة الخافتة والدخان الضبابي.

في ذات السياق حيث أثارت تلك الصور ومقاطع الفيديو تحديات هالوين “سجالا واسعاً بين الكاتبين السعوديين، كان مقصوراً بشكل رئيسي في موقع “تويتر” شامل الاستخدام في المملكة العربية السعودية تحت تاغ “#هالوين_الرياض” وتفاعل الكثير من النشطاء والمغردين بينهم معارضين.

حفل هالوين الرياض وتحديات الهالوين

وعلقت فئة كبيرة من المعلقون الذي قد تسببت لهم بالغضب بإقامة حفل هالوين الرياض، قائلين أنه لا يناسب المملكة التي تطبق الشريعة الإسلامية وأنه عيد ديني مسيحي، معربواً عن انتقادهم الاختلاط لكلا الجنسين في الحفل، بالإضافة إلى ملابس غربية يرتديها المشاركين غير محتشمة، على حد قولهم.

تحديات الهالوين في الرياض، حيث قام فريق آخر بالدفاع عن الحفل بقولهم أنه اقتصر على حضور النساء فقط، وأن الفئة المشاركة قد أتوا إليه بإرادتهم دون أن يجبرهم أحد، ولم يتم جبر أحد على المشاركة، مشددين على عدم التدخل في حياة الآخرين والتضييق على حرياتهم الشخصية في حفل هالوين.

يشار إلى أن هذه الأحداث حدثت فقط على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، بعد نشر صور ومقاطع فيديو عيد هالوين الرياض، بينما لم يذكر أي تعليق أو رأي رسمي على الحفل الهالويني والجدل الذي ترتب عليه.

وبحسب بعض المصادر، أن شرطة الرياض قد داهمت المكان المقام به حفل هالوين الرياض، في منتجع بحي الثمامة، بععد ورود عدة بلاغات وشكاوي من سكان المنطقة تشير إلى ارتفاع الضجيج في ساعات متأخرة من الليل، وتبين بعد المداهمة أن وجود حفل بمناسبة عيد الهالوين، تمت إقامته مقابل مبالغ مالية دون الحصول على ترخيص رسمي من الجهات المعنية.