التخطي إلى المحتوى
حصيلة ضحايا كارثة البحر الميت سيول الاردن
حصيلة ضحايا كارثة البحر الميت سيول الاردن

كيفك نيوز- صرحت الأردن عيشية يوم الجمعة، عن حصيلة جديدة لضحايا السيول التي ضربت منطقة قرب البحر الميت يوم الخميس نتيجة منخفض جوي قوي ساد البلاد، خلال تواجد حافلة لرحلة مدرسية في المنطقة.

وذكرت وكالة “بترا” للأنباء الأردنية، أن عدد الوفيات قد ارتفع إلى 21، بينما أصيب 35 شخص أخرين، حيث كشفت الوكالة أن عمليات التفتيش والبحث والإنقاذ عن ناجين أو جثث المزيد من الضحايا لا زالت مستمرة وبكثافة حتى هذه اللحظة، لافتة إلى أن “مصطفى البزايعة، المدير العام في في الدفاع المدني، يشرف بنفسه على عمليات البحث من موقع الحادث الذي وقع في البحر الميت يوم أمس.

وأوضحت بعض اللقطات الذي كان قد صورها شاهداً، وقام بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومنصات أخرى، شدة المياه التي كانت تتقدم بسرعة مغربلة بالرمال تحت جسر في زرقاء ماعين، قرب شاطئ البحر الميت، جاء ذلك بعد المنخفض الذي ترتب عليه سقوط أمطار كثيفة مفاجئة.

نقلاً عن بعض المصادر في الدفاع المدني، أنه تمكن من إنقاذ 37 فرد في عملية واسعة  كانت قد شاركت بها طائرات الهليوكوبتر، وعناصر من الجيش الأردني وغواصين، بالإضافة أيضاً إلى كلاب مدربة جداً.

في ذات السياق أطلقت عملية إنقاذ واسعة للبحث عن ناجين فقدوا بعد أن جرفتهم مياه السيول من الأودية إلى شواطئ المكان، يعتبر هذا المنخفض الأكبر على وجه الأرض، وفق الأحصائيات التي ذكرتها الوكالات، وأوضحت مصادر في دائرة الدفاع المدني للتلفزيون الرسمي، أن أمطار غزيرة قد جرفت حافلة على متها 44 معلماً وطفلاً كانوا في رحلة مدرسية في منطقة البحر الميت، بالتحديد منتجع سياحي شهير.

ويذكر أن من بين ضحايا السيول التي ضربت الأردن البحر الميت زوار كانوا متواجدين في المنطقة، وكان مسؤول أردني قد صرح أمس أنه سيتم محاسبة كل مقصر، وسينال القانون مجراه، وذلك عقب حادثة الحافلة المدرسية التي جرفتها السيول.