التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية.. وهيئة الارصاد الجوية تحذر المواطنين
حالة الطقس في السعودية.. وهيئة الارصاد الجوية تحذر المواطنين

شهدت السعودية اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة في مختلف أنحاء البلاد، حيث أن الأمطار غطت مناطق واسعة وعلى وجه التحديد مدينة جدة ومدن أخرى في أرجاء المدن والمحافظات.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية السعودية، أن هناك توقعات تشير إلى استمرار الفرصة الجمعة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى كيثفة يرافقها رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذكرت في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مدن البلاد وهي:

حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة العربية السعودية

بمشيئة الله تعالى، لا تزال الفرصة سارية بهطول الأمطار على مناطق الرياض القصيم حائل الشرقية، ومناطق عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة بجانب الأجزاء الساحلية منها، وأشارت إلى توقع هطول أمطار مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وتبوك والحدود الشمالية، لافتة إلى أنه لا يتوقع أن تكون في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق

وأهاب الأمن العام “القوات الخاصة لأمن الطرق” بالمواطنين السعوديين بأن “يرجى من مستخدمي طريق الساحل القديم بمنطقة مكة المكرمة مواصلة سيرهم على الطريق السريع تم إغلاق الطريق القديم شمال مركز الشعيبة مؤقتاً نتيجة السيول المنقولة، مع تمنياتنا للجميع بالسلامة والأمان.

من جانبها قالت إدارة الدفاع المدني في المدينة، أنها قامت بتنفيذ خطة طوارئ وأمطار كانت مخططة في أوقات سابقة، شملت إنتشار واسع للوحدات في الميادين والطرقات المحددة احترازياً، عقب تلقي مركز التحكم والتوجيه بلاغاً يفيد بهطول أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رياح رعدية.

وخلال لقاء صحفي، أوضح “نايف الشريف” الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للدفاع المدني أن الخطة جاءت على النحو التالي نشر فرق “الإنقاذ ودوريات السلامة والمعدات المساندة في المناطق والميادين المحددة مسبقاً إحتياطياً.

وأشار الشريف إلى أنه قد تم إرسال البلاغ للجهات المعنية المساندة، للتأهب والاستعداد لتفعيل غرفة التنسيق بحضور مندوبي الطوارئ لدى الجهات المختصة، والمباشرة في عدة بلاغات احتجاز بداخل تجمعات للمياه قد جرى التعامل معها وإنجاز المهمات بنجاح.

وتعرضت عدة أحياء لإنقطاع التيار الكهربائي بالعاصمة السعودية ومحافظة جدة، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة، وفي حين الجهات المختصة تباشر العمل على حل المشكلة وإعادة تشغيله عن جديد، وفق ما ذكر المركز الوطني للعمليات الأمنية.