التخطي إلى المحتوى
جيرونا يقلب الطاولة على ريال مدريد ويبعد برشلونة في الصدارة
جيرونا يقلب الطاولة على ريال مدريد ويبعد برشلونة في الصدارة

حقق جيرونا فوزا مثير على ضيفه ريال مدريد، وتغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، ليقدم خدمة كبيرة لجاره الكتالوني برشلونة، الذي ابتعد عن غريمه وملاحقه الملكي بفارق 9 نقاط، الأمر الذي صعب المهمة على فريق العاصمة في المنافسة على لقب الدوري الاسباني الممتاز.

تمكن الريال من افتتاح مجال التسجيل عند الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول بواسطة اللاعب كاسيميرو الاركون، لتنتهي مجريات الفترة الاولى بين الفريقين بتقدم الفريق الضيف بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 65، تمكن لاعبوا الفريق المستضيف من مباغتة دفاع الميرنغي وتسجيل هدف التعادل بواسطة اللاعب كريستيان ستواني، وبعد عشرة دقائق فقط تمكن زميله بورتو من اضافة الهدف الثاني ومنح فريقه نقاط المباراة.

لم يتمكن الريال من تدارك الموقف وتعديل النتيجة، حيث قدم الفريق مستوى سيئ طوال  المباراة، بالإضافة للأداء المميز الذي قدمه دفاع جيرونا الذي حرم الملكي من الاقتراب من المرمى، لتنتهي المباراة بتفوق فريق اقليم كتالونيا بنتيجة 2-1.

وبعد هذه الهزيمة المفاجئة، تجمد رصيد فريق العاصمة الاسبانية عند النقطة 45 في المركز الثالث خلف جاره اتلتيكو مدريد الذي وصل الى النقطة 47 بعد الانتصار الذي حققه على حساب رايو فايكانو، بينما ابتعد برشلونة في الصدارة برصيد 54 نقطة  وبفارق مريح 8 نقاط عن الروخي بلانكوس، بينما احتل جيرونا المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة.