التخطي إلى المحتوى
جوجل يطور خدمة مكالمات الفيديو على الإنترنت
جوجل يطور خدمة مكالمات الفيديو على الإنترنت

يواصل جوجل أشهر محركات البحث على الإنترنت، تكبير خدماته لمستخدميه الشبكة العنكبوتية وتطويرها، عن طريق جعل تطبيق جوجل ديو Google Duo الشهير للتواصل من خلال الفيديو وإطلاقه للمستخدمين في الأسابيع القادمة.

وسيعمل جوجل على إصدار طراز من تطبيق ديو للمراسلة حتى يكون موجود على المتصفح جوجل كروم بجانب المتصفحات الشهيرة الأخرى مثل موزيلا فايرفوكس وسفاري وأبل، إلى جانب أنه سوف يأتي على هيئة تطبيق منفصل يمكن الوصول إليه عبر متجر غوغل بلاي أو متجر “أبل”.

ما يفسر ذلك، توسيع خدمة جوجل ديو أنه يحاول استقطاب مستخدمين أكثر من خلال التطوير والإضافات، ولكن حتى هذه اللحظة ليس واضحاً إذا كانت نسخة إصدار التطبيق على الويب سوف تتضمن كافة الخصائص المزودة في التطبيق المنفصل.

ويتوقع أن التطبيق الذي تم تطويره، سوف يكون يتمتع كحد أدنى بمزايا Duo الرئيسية كـ”نوك نوك” knock knock وإمكانية ترك رسائل الفيديو، بحسب ما ورد في موقع سكاي نيوز.

طرح محرك البحث جوجل، خصائص جديدة إلى تطبيق دردشة الفيديو الشهير من حين إلى آخر، من أبرز المميزات الذي أطلقها عملاق الإنترنت غوغل إجراء المكالمات الجماعية بالفيديو، وذلك ما يدعمه في هذه اللحظات تطبيق “فيس تايم” من أبل عبر الاتصال الجماعي في 32 مستخدم معاً في ذات الوقت.

تجدر الإشارة إلى، أن ميزة محادثات الفيديو على الويب من جوجل والمطورة، سوف تدعم الاتصال الجماعي لما يسع 7 أشخاص في المرة الواحدة، وفقاً لذات المصدر.

إلى ذلك، حيث يحتاج الأشخاص المستخدمين بدايتاً إلى إنشاء مجموعة تتضمن جهات الاتصال للذين يرغبون في إجراء مكالمة بالصوت والصورة معها، وبعد فعل هذا الأمر بإمكانهم بدء مراسلة مع الجميع في ذات الوقت.