التخطي إلى المحتوى
جديد تحدي الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي
تحدي صورة البومة تثير الحيرة

إنتشر مؤخراً على صورة على وسائل التواصل الاجتماعي لاقت تفاعلاً واسعاً، تتمثل تحدي الصورة الجديد على ملاحظة بومة مختبئة في جذع شجرة، كما أن الرواد تنافسوا في تخمين موقع الطائر بالتحديد.

وعبر الصورة التي نشرتها  الصحيفة البريطانية “ذا صن” نقلاً عن موقع “سولينت نيوز”، أنه من الصعب تمييز البومات ذات اللون القريب جداً من لحاء جذع الشجرة المختبئة بها.

حيث أن ملاحظة موقع البومات في الشجرة، والتي قام باتلقاطها المصور تاناي باناليا في حديقة بينش الوطنية في الهند، استغرق نحو 30 دقيقة للقدرة على تحديد الموقع للبوم.

تحدي الصورة
رصد طائر البوم في الشجرة خلال صورة أثارت الحيرة

وعلى سائر باقي الأنواع من الطيور، ترجح البومة للاختباء أكثر في جذوع الأشجار بصورة مجموعات.

كما وتتميز البومة لكونها طائر ليلي، حيث أنها تميل أيضاً للنوم طوال النهار، لكلي تحلق ليلاً في جولات البحث عن الطعام واصطياد الحشرات التي تتغذى عليها، بجانب السحالي والفئران، بالإضافة إلى أنها أحياناً تصيد طيور أخرى.

يشار إلى أن طائر البومة تعيش في الغابات بكثرة وتنتشر في المناطق المشجرة شمال باكستان والهند وجنوب الصين وبنغلادش وجبال الهمالايا.

البومة في الشجرة
طائر البوم يتموه في الشجرة

الجدير بالذكر، أنه قد قيل عن رؤية البومة في الصباح أو في مكان ما يشير إلى فال سيء، ولكن الكثيرين قالوا أن هذا الأمر خاطئ إنما هو فقط مجرد أساطير إنتقلت عبر الأزمان وغير صحيحة ولا يوجد دليل يثبت صحة ذلك.