التخطي إلى المحتوى
ترتيب الدوري السعودي والهدافين بعد نهاية الجولة 25.. النصر في الصدارة
ترتيب الدوري السعودي

نرصد لكم ترتيب الدوري السعودي والهدافين بعد ختام مباريات الجولة الـ 25، حيث شهد دوري الأمير محمد بن سلمان مفاجأت عديدة، واشتد صراع المنافسة من جديد على اللقب، وكان أبرز نتائج هذه الجولة فوز النصر على الهلال في الديربي المثير الذي أقيم بينهما يوم الجمعة الماضي وتصدر العالمي لجدول ترتيب الدوري السعودي.

كما اشتغل الصراع بين فرق قاع الدوري، المتمثلة في الإتحاد والباطن والفيحاء والحزم وأحد، خاصة بعد أن كشفت ملامح هذه الجولة عن أوجه الأندية في قائمة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان.

تمكن فريق النصر من اعتلاء الصدارة بعدما حقق فوزاً دراماتيكياً على الهلال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة مثيرة للغاية التي جمعتهما على ملعب الملك فهد في الرياض، ورفع العالمي رصيد نقاطه إلى  58 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الهلال عند النقطة 57 في مركز الوصافة.

وتقدم فريق الشباب نحو المركز الثالث بعد انتصاره على فريق أحد بنتيجة 2/1 ليصبح في رصيده 47 نقطة، وحل التعاون في المركز الرابع برصيد 46 نقطة بعد تغلبه على الوحدة في مباراة مثيرة.

وبقية الأهلى محفاظاً على المركز الخامس برصيد 40 نقطة، رغم خسارته المذلة أمام الرائد بخمسة أهداف مقابل أربعة، وجاء الفيصلي في المركز السادس بعد أن قلب تأخره بالفوز على الاتحاد بثلاثية مقابل هدفين رافعاً رصيده إلى 36 نقطة.

ترتيب الدوري السعودي
ترتيب الدوري السعودي

 

ترتيب هدافي الدوري السعودي 2019

على صعيد ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد ختام الجولة 25، حيث واصل المغربي عبدالرازق مهاجم النصر تربعه على صدارة قائمة الهدافين برصيد 22 هدفاً، فبعد انقضاء الجولة 25 تمكن من مضاعفة الغلة التهديفية بتسجيل هدف ساهم في انتصار فريقه على الهلال والصعود للمركز الأول في صدارة ترتيب دوري المحترفين، قبل أن يسجل رباعية “سوبر هاتريك” في مرمى أحد في الجولة 24،

وجاء مهاجم فريق التعاون الكاميروني لنيدر تاومبا  الذي غاب عن التهديف في هذه الجولة، في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 19 هدفاً.

وحل الفرنسي بافيتيمبي جوميز ثالثاً لاعب فريق الهلال وفي سجله 17 هدفاً، ويعاني اللاعب من شح في التهديف في المباريات الأخيرة، وآتى المهاجم السوري عمر السومة في المركز الرابع برصيد 16 هدف، وفي المرتبة الخامسة لاعب الإتفاق كريستيان غوانكا والذي يمتلك 14 هدفاً.

وفي المركز السادس الأفريقي دجانيني تافاريس وفي سجله 13 هدفاً، وسابعاً عبد الفتاح آدم مهاجم التعاون 11 هدفاً، ولاعب الرائد صالح الشهري  في المركز الثامن والذي سجل رباعية في شباك الأهلي أصبح لديه 11 هدف.

وفي المركز التاسع جاء محمد صعيري مهاجم فريق الحزم وفي رصيده 10 أهداف، وحل كارلوس إدواردو وهيلدون أوغوستو لاعب التعاون وماركوس غوليرمي مهاجم الوحدة لكل منهما تسعة أهداف في المرتبة العاشرة.