التخطي إلى المحتوى
تويتر تتيح أداة جديدة تظهر التغريدات وفق الأهمية والوقت
تحديث تويتر

كشفت شركة تويتر عن خاصية جديدة تتيح للمستخدمين تحديد التغريدات المقترحة بحسب الأكثر أهمية، والتسلسل الزمني، يأتي ذلك في إطار محاولتها إظهار التغريدات وفق رغبات المستخدمين.

وتضيف تويتر بأن هناك مفتاح خاص لهذه الميزة الجديدة من حيث العرض، لتغييرها وفق ما يراه المستخدم، حيث أفادت الشركة أنه هذا الأمر وسيلة مهمة جداً في الوقت الفعلي، خصوصاً خلال المواضيع والأحداث المباشرة المتعلقة بمجالات الرياضة والألعاب وجوائز الأوسكار وغيرها.

يشار إلى أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في الـ 2016 كان قد أبرز التدوينات الصغير وفق خوارزمية حديثة شأنها المقدرة على فهم ما يتم نشره من خلال الترتيب الزمني، وجاء هذا الأمر للعمل على جذب النشطاء في لحظات كان المارد الأزرق فيسبوك قد بات أكثر انتشاراً مما جعل تويتر تشعر بالقلق على منصتها.

وفي ذات العام أيضاً، كان متاح للمستخدمين العمل على اختيار نوع العرض من حيث التغريدات المهمة وحسب اللحظة، في حين كان هذا الأمر يتطلب من المستخدمين للعصفور السماوي الذهاب إلى خلفية الإعدادات ومن ثم تبديل طريقة العرض من الصفحة.

في هذه الأوقات، بهات باستطاعة المستخدمين التغيير من خلال خيارين محددة بإظهار العرض بسهولة وعبر النقر على مفتاح النجوم الذي يعرض في سقف واجهة التطبيق الرئيسية على الهواتف الذكية، ومن مزايا تلك الأيقونة الجديدة في منصة تويتر أنه يتيح للشركة معرفة سلوك المغرد، إذ كان يرغب بمشاهدة التغريدات وفق الأهمية في سائر الأوقات، على الفور ستقوم التغريدات بالظهور حسب الأهمية كما هو مفترض إذا ما لم يعمل المستخدم  على طريقة تغيير عرضها.

وكانوا مسؤولي تويتر قد كشفوا في سبتمبر الماضي عن توفر طريقة شأنها إتاحة المزيد من التحكم في الخط الزمني للمستخدمين، وأكدت على أنها أجرت تجبار لهذه الأداة الجديدة، وأبدى كيف كولمان نائب رئيس المنتج في تويتر، بأن الاختبار على الخاصية الحديثة أعطت انطباع جيد حيث وصل إلى درجة كبيرة من تفاعل المستخدمين مع هذه الأداء الجديدة، في محادثات أكثر من المتوسط.

ويذكر أن الشركة أشارت إلى أن الميزة الجديدة سوف يتم تطبيقها بدايتاَ على  الأنظمة التي تعمل بنظام “ios”، وسيتم طرحها على مستخدمى التطبيق على نظام “أندرويد” والويب في وقت لاحق.